أهم الأخبارالأخبار

تدمير زورق مسير وصاروخين باليستيين تابعين لمليشيا الحوثي الإيرانية

 

أعلن مقر القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” اليوم، تنفيذ عملية ناجحة أسفرت عن تدمير زورق مسير وصاروخين باليستيين مضادين للسفن ينتمون لمليشيات الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني.

ووفقًا للتقارير الواردة، كان الزورق المسير والصاروخان يستعدون للانطلاق نحو البحر الأحمر.

وأفادت المصادر العسكرية الأمريكية أن العملية التي نُفذت بهدف التصدي للتهديدات الإقليمية وتعزيز الأمن البحري، تم تنفيذها بنجاح دون وقوع إصابات بين القوات الأمريكية أو أضرار في المنطقة المستهدفة.

تأتي هذه العملية في إطار الجهود الأمريكية للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، حيث تتعاون الولايات المتحدة مع شركائها الإقليميين لمواجهة التهديدات المحتملة والحد من نشاطات المجموعات المسلحة التابعة لإيران.

وذلك في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، حيث يواصل الحوثي الإيرانية شن هجماتهم على السفن التجارية والعسكرية في مضيق باب المندب والمناطق المجاورة، مما يشكل تهديدًا على حرية الملاحة البحرية والأمن الإقليمي.

وتلتزم القوات الأمريكية وشركاؤها بمواصلة حماية المصالح الإقليمية والدولية، والعمل على ضمان استقرار المنطقة والحد من التهديدات الأمنية.

وفي السياق ذاته، تجدد الدعوات الدولية لوقف إيران دعمها وتمويلها للحوثيين في اليمن، والتي تشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في المنطقة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى