أهم الأخبارالعالم العربي

القوات الأمريكية تسقط طائرتين مسيرتين لمليشيا الحوثيين

شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات دفاع عن النفس ضد طائرتين جويتين بدون طيار في منطقة يسيطر عليها مليشيات الحوثيين الإرهابية ذراع إيران في اليمن، والتي شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

واكدت القيادةالمركزيةالأمريكية انه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم الصاروخي الذي شنته ميليشيات الحوثيين الإرهابية على سفينة تجارية أدى إلى مقتل 3 من أفراد طاقم هذه السفينة وإصابة 4 آخرين على متن هذه السفينة

وأضافت القيادة المركزية: “في حوالي الساعة 11:30 صباح يوم 6 مارس بتوقيت صنعاء، تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس أثناء مرورها في الخليج”. ووفقاً لمالك هذه الناقلة، فقد أصاب الصاروخ السفينة، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من أفراد طاقم السفينة متعددي الجنسيات وإصابة أربعة آخرين على الأقل، وحالة ثلاثة منهم حرجة، كما تعرضت كيشي لأضرار جسيمة.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى