أهم الأخبارالأخبار

الطاقة الذرية: إيران تنوي تزويد أجهزة طرد مركزي بمنشأة«فوردو» باليورانيوم

 

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الاتنين، أن إيران أبلغت الوكالة أن التحضير لعمليات تخصيب اليورانيوم بدأت الأحد، حسبما افادت رويترز فى تقرير لها.

وأفاد التقرير بحسب الوكالة «بأننا تحققنا من أن إيران كانت تنوي تزويد أجهزة طرد مركزي بمنشأة فوردو باليورانيوم».

وذكر تقرير وكالة الطاقة الذرية، أننا «لم نتلق توضيحات من إيران عما إذا كانت تحضيراتها تمهد لتخصيب اليورانيوم بنسب بين 5% و 20%».

وقال وزير خارجية الاحتلال الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، في وقت سابق ،”إذا استمرت أميركا في سلوكها غير البناء، فسوف تتلقى منا ردا متناسبا”.

وأضاف اللهيان خلال محادثته مع جوزيف بوريل: “إيران لم تترك طاولة مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، وما زلنا نعتقد أن الدبلوماسية هي أفضل وأنسب طريق وحل”.

ومما لاشك فيه أن المواجهة بدات بالفعل مع نظام الاحتلال الفارسي بعد فصل السلطات 27 كاميرا مراقبة دولية عن المواقع النووية بدولة الاحتلال، حيث أكد ‏رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: “لم نقطع العلاقات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بل نعمل بموجب لوائح الوكالة الدولية، لكننا عطلنا كاميرات إضافية تم تركيبها طواعيةً”.

وتواصل دولة الاحتلال الفارسي تجاوزاتها النووية ضاربة بكل القوانين والعقوبات التى تفرض عليها بعرض الحائط، حيث أفاد تقرير للأمم المتحدة فى وقت سابق حول الاتفاق النووي، أن إيران رفعت نسبة تخصيب اليورانيوم لتصل إلى 60%، وذلك بتركيب أجهزة طرد جديدة لتخصيب اليورانيوم”

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى