أهم الأخبارالأخبار

الشعب البلوشى المحتل يطلق حملة “سوختبر” لفضح جرائم الاحتلال الإيراني “صور”

 

أطلق نشطاء من الشعب البلوشى المحتل، حملة الكترونية تحت اسم “#سوختبر ” ، والذى سرد فيها الشباب معاناتهم وحجم الظلم الواقع عليهم من قبل سلطات الاحتلال الفارسي.

وأظهرت الصور المرفقة مع هذا الوسم، والذى انتشر بسرعة كبيرة، الكثير من الانتهاكات والإجرام من قبل نظام خامنئي المحتل، من قتل وتعذيب واعتقالات تجاه البلوش.

 وتتعامل مليشيا خامنئي بمنتهى الإجرام مع الشعوب غير الفارسية،حيث قتلت الأجهزة الأمنية الإيرانية في إقليم بلوشستان عدة مواطنين أبرياء، أخرهم نادر نارويي، الذى غدرت به أمام والدته داخل منزلهم، بعد اقتحام القوات الأمنية في مدينة زابل البلوشية.

ولم يكن هذا الحادث الوحيد خلال الأيام الماضية، حيث قامت قوات الأمن الإيرانية، بفتح النار بشكل كثيف على سيارتين كانتا تحملان الوقود.

وتتواصل جرائم خامنئي وميليشياته بحق المتظاهرين، وتتزايد أيضاً التظاهرات فى جميع أنحاء جغرافيا ماتسمى إيران، منذ أن قتلت مليشيا الاحتلال الفتاة الكردية بسبب الحجاب.

ولاقت هذه التظاهرات الكثير من الدعم من قبل الدول الأوربية والمنظمات العالمية، ولكن هذا لم يجعل النظام ومليشياته تتوقف عن الاعتقالات العشوائية والقتل والتنكيل بالشباب.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى