غير مصنف

السعودية تخلي مسؤوليتها من أي نقص في إمدادات النفط في ظل هجمات الحوثي الإرهابية

أكدت السعودية، اليوم الإثنين، أنها في حل من أي نقص قد تعرفه السوق العالمية للنفط، ما لم يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته، بشأن هجمات ميليشيا الحوثيين على أراضي المملكة، ودعم إيران لهم بالصواريخ والطائرات المسيرة.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية إن على المجتمع الدولي أن يعي أهمية خطورة استمرار إيران في استمرائها بتزويد المليشيات الحوثية الإرهابية بتقنيات الصواريخ الباليستية والطائرات المتطورة دون طيار.

المصدر المسؤول في وزارة الخارجية أشار إلى أن المليشيات الحوثية تستهدف بتلك الأسلحة مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.

ونبه المصدر إلى ما يترتب على ذلك من آثارٍ وخيمة على قطاعات الإنتاج والمعالجة والتكرير، مشددا على أن ذلك سوف يُفضي إلى التأثير على قدرة المملكة الإنتاجية وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها، الأمر الذي يهدد بلا شك أمن واستقرار إمدادات الطاقة إلى الأسواق العالمية.وفي هذا السياق أعلنت السعودية أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية، في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وبين المصدر أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته في المحافظة على إمدادات الطاقة ووقوفه بحزم ضد المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وردعها عن هجماتها التخريبية التي تشكل تهديداً مباشراً لأمن الإمدادات البترولية في هذه الظروف بالغة الحساسية التي تشهدها أسواق الطاقة العالمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى