أخبار العالمأهم الأخبار

الرئيس المصري يبحث مع الأمين العام للأمم المتحدة الوضع في غزة

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث اللقاء تناول العديد من المسائل الدولية والإقليمية، مع التركيز على الأوضاع في قطاع غزة.

وأشاد السيسي بجهود تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وضمان تقديم المساعدات الإنسانية لسكان القطاع بالطرق الملائمة، سواء عبر التنسيق البري مع الجهات الأممية المعنية أو عن طريق الإسقاط الجوي، خاصة في مناطق شمال القطاع.

وثمَّن الرئيس المصري  دور الأمين العام في التعامل مع الأزمة بما يتماشى مع المعايير الدولية والقانون الدولي الإنساني، مؤكدًا على أهمية دعم وكالة “الأونروا” كمؤسسة حيوية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وتحذيرًا من تأثيرات القطع الجماعي للدعم على الفلسطينيين الأبرياء.

من جانبه، عبر الأمين العام عن تقديره لدور مصر في تحقيق الاستقرار الإقليمي، ودعم الجهود المصرية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، مشيدًا بدور مصر في إدارة عمليات توزيع المساعدات على السكان المتضررين في ظل الظروف الصعبة.

وفي ختام الاجتماع، أكد الجانبان على ضرورة تجنب تصاعد الصراع والالتزام بحل الدولتين كمسار وحيد لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء  وزير الخارجية المصري سامح شكري، رئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل، ومفوض عام وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” فيليب لازاريني، والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر إلينا بانوفا.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى