أهم الأخبارالأخبار

الدفاع الإسرائيلية:، المؤسسات الأمنية الإيرانية بالتعاون مع حزب الله نفذت عملية إلكترونية

 

اتهمت إسرائيل ميليشيا حزب الله اللبنانية، المدعومة من إيران،اليوم الأربعاء، بتنفيذ هجوم إلكتروني استهدف تعطيل مهمة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) على الحدود بين لبنان وإسرائيل، وهددت برد قاس على القراصنة.

و قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، الأربعاء إن “المؤسسات الأمنية الإيرانية بالتعاون مع حزب الله نفذت (في الآونة الأخيرة) عملية إلكترونية، بهدف سرقة مواد حول أنشطة اليونيفيل وانتشارها في المنطقة لصالح حزب الله”، مؤكدا “نحن نعرف من هم، نستهدفهم ومن يوجهونهم. إنهم تحت أعيننا ونحن نتحدث – وليس فقط في الفضاء الإلكتروني. هناك مجموعة متنوعة من الردود المحتملة على الهجمات الإلكترونية داخل وخارج المجال السيبراني”.

كما أضاف “هذا هجوم مباشر آخر من جانب إيران وحزب الله على على استقرار لبنان، وأن “وحدة إلكترونية تابعة للحرس الثوري الإيراني تُسمى (شهيد كاوه) أجرت أبحاثاً لإعطاب السفن ومحطات الوقود والمنشآت الصناعية في العديد من الدول الغربية منها بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا وإسرائيل”.

جاء هذا الاتهام الإسرائيلي في وقت تتصاعد فيه حدة التوتر بين إسرائيل وإيران.

و أوضحت اليونيفيل أنها المرة الأولى التي تسمع فيها عن هجمات من هذا النوع، وأنها بالتعاون مع الأمم المتحدة تأخذان الأمن السيبراني على محمل الجد وتطبقان إجراءات قوية لحماية بياناتنا. اطلعنا على التقارير الإعلامية حول تعليقات وزير الدفاع الإسرائيلي اليوم ولكن لم نتلق أي معلومات مباشرة حول الحادث المشار إليه”.مواقع سرية

يشار إلى أن اليونيفيل تأسست عام 1978 وتقوم بتسيير دوريات على حدود لبنان الجنوبية، وهي مكلفة بمراقبة وقف إطلاق النار الذي أنهى الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل عام 2006.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى