أهم الأخبارالعالم العربي

الخارجية الفلسطينية تطالب بزيادة الضغط على إسرائيل

 

أعرب وزير الخارجية والمُغتربين الفلسطيني رياض المالكي، عن استياءه الشديد من تناقض المجتمع الدولي في التعامل مع القضية الفلسطينية، بما فيه من ازدواجية معايير وعدم اكتراث واضح لحياة الفلسطينيين المدنيين، مُطالبًا بضرورة زيادة الضغط على إسرائيل لوقف العدوان وإطلاق النار المستدام فورًا، ووقف التهجير القسري، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجاء ذلك خلال استقباله في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وفدًا رفيع المستوى من جمهورية نيكاراجوا برئاسة وزير الخارجية دينيس مونكادا.

وأوضح المالكي لنظيره الوضع المأساوي في قطاع غزة، وخطورة استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي، والكارثة الإنسانية الحادة التي يعيشها المدنيون الفلسطينيون.

وتابع المالكي إن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة تصل إلى جرائم حرب ضد الإنسانية وتهجير قسري وإبادة جماعية مُتلفزة تتم على مسمع ومرأى العالم.

حيث تستهدف إسرائيل المدنيين في المستشفيات والمدارس ومقرات المؤسسات الدولية، ما أدى إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال،بالإضافة إلى الدمار الهائل في البنية التحتية والمنازل، وخروج معظم مشافي القطاع عن الخدمة بشكل كامل، حسبما أفاد المالكي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى