أخبار العالمأهم الأخبار

الخارجية الأمريكية: الاتفاق النووي ليس على أجندة إدارة بايدن

 

جدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس ، على ان خطة الاتفاق النووي ليست على أجندة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال برايس” مرة أخرى أنه بسبب القمع العنيف للاحتجاجات في إيران ، فإن خطة الاتفاق النووي ليست على أجندة الحكومة الأمريكية ، وقد ركزت هذه الحكومة اهتمامها على دعم إيران. الناس.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن البرنامج النووي للنظام الايراني، وكذلك الأنشطة “الخبيثة” لهذا البلد في جميع أنحاء الشرق الأوسط ومناطق أخرى كحالات لهذا التعقيد.

قال برايس: “كل هذه الأشياء تظهر أن إيران هي بلا شك واحدة من أصعب التحديات التي نواجهها”، مضيفا أن النظام الإيراني يقوم الآن بالقمع والعنف ضد المتظاهرين الإيرانيين الذين “خرجوا بشجاعة إلى الشوارع” ويقدمون الدعم العسكري والمساعدات الأمنية لروسيا في حرب أوكرانيا ، وكلها مجتمعة.

بعد الإعلان عن وفاة مهسا أميني في حجز دورية الشرطة الاخلاقية في طهران ، كانت الشعرات من المدن مسرحًا لاحتجاجات غير مسبوقة على مستوى البلاد منذ 26 سبتمبر / أيلول.

وبحسب مصادر حقوقية، فقد قُتل ما لا يقل عن 516 شخصًا خلال هذه الاحتجاجات في الأشهر الأربعة الماضية ، وتم التعرف على عشرات الأطفال من بين القتلى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى