أهم الأخبارالعالم العربي

الجيش الأمريكي يدمر 3 مخازن أسلحة لمليشيا الحوثي الإيرانية

أعلن مقر القيادة المركزية الأمريكية،  التابعة للجيش الأمريكي، تدمير  أربع طائرات بدون طيار لمليشيا الحوثي الإيرانية،  واستهداف ثلاثة مستودعات أسلحة للمليشيا تحت الأرض في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على موقع “إكس”: “دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية أربع طائرات بدون طيار للإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران في المناطق الخاضعة لسيطرة هذه الجماعة في اليمن تماشيا مع الإجراءات الدفاعية”.

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن الحوثيين أطلقوا، في اليوم نفسه، أربعة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه البحر الأحمر، لم تتسبب في وقوع أي إصابات أو أضرار.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن القوات الأمريكية “استهدفت أيضًا ثلاثة مستودعات أسلحة تحت الأرض تابعة للحوثيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم”.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن هذه الهجمات تستهدف قدرات يستخدمها الحوثيون لتهديد ومهاجمة السفن البحرية والسفن التجارية في المنطقة.

وشددت القيادة المركزية أيضًا على أن الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار التي شنها الحوثيون أدت إلى مقتل ثلاثة بحارة وإغراق سفينة تجارية كانت تعبر البحر الأحمر بشكل قانوني، كما أدت هذه الهجمات إلى تعطيل نقل المساعدات الإنسانية إلى اليمن، إلى الاقتصاد. وتسببت في أضرار بيئية.

وأضافت القيادة المركزية أن مستودعات أسلحة الحوثيين هذه كانت تشكل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ويتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا.

وفي هذا السياق، قال مساعد كبير لوزير الدفاع الأمريكي، الخميس، إن ميليشيات الحوثي اليمنية هاجمت سفناً مدنية وعسكرية في البحر الأحمر وخليج عدن 50 مرة على الأقل خلال الأشهر الخمسة الماضية.

والاثنين الماضي، أصدر مجلس الأمن الدولي بيانا أدان فيه هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر، وطالب بالوقف الفوري لهذه الهجمات.

ولقي ثلاثة بحارة مصرعهم وأصيب أربعة آخرون على الأقل في هجوم شنته مليشيات الحوثي على سفينة “ترو كونفيدنس” في 16 مارس الماضي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى