العالم العربي

التحالف: نتابع نشاطاً عدائياً باستخدام طائرات مسيرة انطلقت من اليمن

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، نتابع نشاطاً عدائياً باستخدام طائرات مسيرة انطلقت من محافظة الجوف اليمنية بواسطة مليشيا الحوثي التابعة لدولة الاحتلال الإيراني.
 
وذلك بعد ان استهدف التحالف مخازن اسلحة ميليشيا الحوثي الإرهابية في مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، والتي تشكل ضربة قوية لأذرع إيران الارهابية.
 
وأوضح التحالف العربي أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تنقل الأسلحة من ميناء الحديدة تحت غطاء تجاري، لافتا إلى أن الميناء التجاري أصبح ثكنة عسكرية تهدد الأمن الإقليمي والدولي.
 
وقال التحالف العربي في بيان له “ننفذ عملية عسكرية واسعة لشل قدرات الحوثيين بعدد من المحافظات”. وتابع: “نتتبع القيادات الإرهابية المسؤولة عن استهداف المدنيين وليسوا بمنأى عن التعامل”.
وكانت المصادر ذكرت أن ضربات تحالف دعم الشرعية في اليمن الجوية تجددت ليل الأربعاء – الخميس على الحوثيين بصنعاء. وأضافت أن الضربات ركزت على المقار والمعسكرات التابعة للحوثيين، وتوزعت الضربات الجوية على مناطق معروفة كمقراتٍ للحوثيين في صنعاء، كما أشارت إلى سماع دوي انفجارات بقاعدة “الديلمي” الجوية في العاصمة.
 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى