أهم الأخبارالعالم العربي

انتخابات البحرين تحبط مؤامرة الملالي.. اقبال كثيف

شهدت مراكز الاقتراع في البحرين ابلا كبيرا لتؤكد على وعي الشعب البحريني في مواجهة مؤامرة الملالي لإفشال الانتخابات، وتهديد استقرار المنطقة.

وكان  لافتا الإقبال الكثيف على مراكز الاقتراع حيث تجري الانتخابات البرلمانية والبلدية لانتخاب 40 عضواً لمجلس النواب، و30 عضواً للمجالس البلدية في البحرين.

مشاركة كثيفة تحبط حربا استهدفت إفشال الاقتراع بترويج شائعات حول تأجيلها، وقرصنة الموقع الإلكتروني لمجلس النواب عشية الاستحقاق.

وسخرت مملكة البحرين، بقيادة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وبدعم ومساندة من الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، كافة إمكانياتها لنجاح سير العملية الانتخابية بكل نزاهة وشفافية.

ويتنافس في الانتخابات النيابية للفصل التشريعي السادس 334 مرشحا من بينهم 74 سيدة، فيما يتنافس في الانتخابات البلدية 173 مرشحا من بينهم 20 سيدة، بينما يبلغ مجموع من يحق لهم التصويت في الانتخابات 344 ألف و713 ناخبا.

نواف بن محمد المعاودة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة الانتخابات، أكد أن العملية الانتخابية تشهد، منذ ساعات الاقتراع الأولى، إقبالاً كثيفاً من الناخبين البحرينيين.

وأشاد بما شاهده في المراكز الانتخابية الفرعية والعامة، من إقبال واسع ومتوقع من شعب البحرين كما في الانتخابات السابقة.

وأوضح، في تصريحات لوكالة أنباء البحرين، أن المواطنين البحرينيين سجلوا بحضورهم اللافت والكثيف مع انطلاق عملية التصويت في الانتخابات النيابية والبلدية، مشاهد ديمقراطية غاية في الوطنية والالتزام والمسؤولية.

وعقب الإدلاء بصوته، هنأ الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية البحريني عاهل البلاد بنجاح الانتخابات والمشاركة الوطنية اللافتة التي اعتادت عليها البحرين من أبنائها.

وقال إنه “تم التعامل، وبشكل فوري، مع المحاولات اليائسة التي استهدفت النيل من الانتخابات”، مشيرا إلى أن “الحضور الوطني الواضح خير رد وجواب على تلك المحاولات اليائسة”.

وحاولت اذرع ايران في البحرين تهديد الانتخابات، عبر رسائل المعمم الشيعي عيسى قاسم، المقرب من ايران والهارب خارج البحرين ،والذي طالب بمقاطعة الانتخابات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى