أخبار العالمأهم الأخبار

البيت الأبيض: طهران تسهل الهجوم على القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط

 

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي،  إن طهران “تسهل هذه الهجمات بشكل نشط”، مع استمرار الهجمات التي تشنها الجماعات المسلحة المولية لها ضد المصالح والقوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض في مؤتمر صحفي: “الآن نعلم أن هذه الجماعات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني والنظام الإيراني. ونحن نعلم أن إيران تواصل دعم حماس وحزب الله. ونحن نعلم أن إيران تراقب هذه الأحداث عن كثب، وفي بعض الحالات، تعمل بنشاط على تسهيل هذه الهجمات وتحريض الآخرين الذين قد يرغبون في استغلال هذا الصراع [بين إسرائيل وحماس] لمصلحتهم الخاصة أو لمصلحة إيران”.

أعلن جون كيربي عن زيادة الهجمات الصاروخية والطائرات بدون طيار في الأسابيع القليلة الماضية وحتى في الأيام القليلة الماضية من قبل القوات الوكيلة لطهران على القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا
وأكد: “نحن نعلم أن هدف إيران هو الحفاظ على درجة من الإنكار [التدخل] وهو في هذا الأمر. ولن نسمح لهم بذلك”.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي، متوقعا تزايد الهجمات ضد القوات الأمريكية في الأيام المقبلة: “نحن نشعر بقلق عميق بشأن احتمال حدوث تصعيد كبير لهذه الهجمات”.

أشار كيربي أيضا إلى أن دعم الجمهورية الإسلامية لقواتها الوكيلة “ليس سرا”، وقال: “لا أحد يشك، لا أحد ينسى حقيقة أن إيران تفعل أشياء شريرة مع الأشرار في ذلك الجزء من العالم”.. يضرب.”

وأضاف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي أن سلطات طهران تساعدهم من خلال توفير الموارد المالية وتوفير الصواريخ والذخيرة التي تستخدمها هذه القوات، وكذلك تدريب بعض هذه القوات.

وقال كيربي: “أعني أن هناك علاقة مباشرة للغاية بين هذه الجماعات والحرس الثوري الإيراني”، مضيفا أن الولايات المتحدة “لا تريد أن ترى هذا الصراع يتصاعد” ولهذا السبب “أضفنا المزيد من القدرة العسكرية إلى المنطقة لمنع أي عمل”.

وتابع المتحدث باسم مجلس الأمن القومي دون الخوض في تفاصيل: “سنتصرف بشكل مناسب للحفاظ على أمننا القومي والدفاع عنه”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى