أخبار العالمأهم الأخبار

البيت الأبيض: ستتخذ المزيد من الإجراءات لمحاسبة النظام الإيراني

أكد جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أن إدارة جو بايدن ليس لديها خطة لخفض أو رفع العقوبات المفروضة على إيران، ولكنها ستتخذ المزيد من الإجراءات لمحاسبة النظام الإيراني.

وصرّح كيربي بأن العقوبات الجديدة التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية تستهدف مواجهة شبكة تمويل “الأعمال الإرهابية وتعطيل تصرفات الحوثيين ضد الشحن” في الممرات المائية الدولية.

وذكر جون كيربي أنه تم، بالتنسيق مع بريطانيا، فرض عقوبات على محمد رضا فلاح زاده، نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، بسبب دوره في عمليات ميليشيات الحوثي ونقل المعدات إلى اليمن.

وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: إن “إدارة بايدن (منذ توليه منصبه) فرضت أكثر من 55 عقوبة منفصلة ضد (حكومة) إيران، استهدفت من خلالها أكثر من 550 فردا ومؤسسة”. »

وبحسب جون كيربي، فقد فُرضت هذه العقوبات على إيران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان، واحتجاز الرهائن، وإنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار، والبرامج النووية للبلاد.

وذكر هذا المسؤول في البيت الأبيض كذلك أن حكومة جو بايدن ليس لديها خطة لإلغاء أو إعفاء أو تخفيف أي عقوبات مفروضة على إيران.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، بالإضافة إلى نائب قائد فيلق القدس الإرهابي التابع لمليشيا االثوري الإرهابية، أنها أدرجت اسمي شركتين مسجلتين في هونغ كونغ وجزر مارشال في قائمة العقوبات الخاصة بها وسفينتي شحن إحداهما من التي كانت تحمل بضائع تبلغ قيمتها حوالي 100 مليون دولار إلى الصين

وانضمت شركتان أخريان تقومان بتسليم البضائع إلى الشركات الصينية بواسطة نفس السفينة نيابة عن وزارة الدفاع الإيرانية إلى قائمة العقوبات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى