أهم الأخبارالعالم العربي

البنتاغون ضبط شحنة كبيرة من أسلحة إيرانية متجهة إلى الحوثي

أعلن البنتاغون ضبط شحنة كبيرة من الأسلحة الإيرانية متجهة إلى اليمن وأعلن أن هذا الإجراء نفذته “القوات المتحالفة” لواشنطن الشهر الماضي. في الوقت نفسه ، ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن ضبط هذه الشحنة كان للقوات الفرنسية.

,نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (CENTCOM) صوراً وبياناً لضبط الاسلحة، وأفادت بأن عملية الاستيلاء تمت في 25 يناير في بحر عمان وعلى طول الطرق المعتادة لنقل الأسلحة غير المشروع من إيران. الى اليمن.

وبحسب هذا البيان ، فقد تم في هذه العملية اكتشاف ومصادرة أكثر من 3000 بندقية قتالية و 578000 نوع من الرصاص والذخيرة و 23 صاروخ موجه متطور مضاد للدبابات.

وأضافت سنتكوم أن القوات الأمريكية والدول المتحالفة معها تجري بانتظام عمليات أمنية بحرية في المنطقة ، وهذه الشحنة هي رابع شحنة كبرى غير مشروعة يتم ضبطها خلال الشهرين الماضيين ، مما نتج عنه إجمالي 5000 قطعة سلاح و 1600000 شحنة. منع ألف طلقة إلى اليمن .

كما جاء في البيان أنه في 16 يناير ، صادرت القوات الأمريكية أكثر من 2100 بندقية حربية تم تهريبها من إيران إلى اليمن في سفينة صيد في بحر عمان.

ولم يحدد الجيش الأمريكي بالتحديد الدولة التي استولت عليها القوات التي صادرت الشحنة الأخيرة من الأسلحة المتجهة إلى اليمن ، لكن صحيفة وول ستريت جورنال نقلت عن مصادر مطلعة قولها إن العملية نفذتها قوات خاصة فرنسية.

ويدعم نظام الملالي الميليشيات الحوثي اليمنية على قرار الأمم المتحدة ، الذي يحظر نقل الأسلحة إلى هذه الميليشيات التي استولت على العاصمة اليمنية وأجزاء أخرى من البلاد في أواخر عام 2014.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى