أخبار الأحوازأهم الأخبار

الارهاب الفارسي.. استشهاد مواطن أحوازي برصاص الاحتلال في الأحواز العاصمة

 

في استمرار لجرائم الاحتلال الفارسي وانتهاكه للقانون الدولي وحقوق الإنسان، استشهاد مواطن أحوازي برصاص قوات الاحتلال والإرهاب الإيرانية حسين زهيري في حى النهضة  بمدينة الأحواز العاصمة.

وجاء استشهاد حسين زهيري، بعد مقاومته لسلطات الاحتلال الفارسي لاعتقاله بدون أي سند قانوني، فتم إطار النار عليه مما أسفر عن استشهاده.

وتشن سلطات الاحتلال الفارسي حمالات اعتقالات واسعة ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي، في ظل رعب داخل صفوف الاحتلال من تحرك الشارع العربي الاحوازي، وتأتي قبل أيام من احتفالات الفرس بالعام الفارسي الجديد “21 مارس أذار القبل”.

وأكدت المصادر عن اعتقال استخبارات الاحتلال الفارسي، المئات من أبناء  الشعب العربي الأحوازي ، ونشاط كبير للقوات القمعية للاحتلال في الأحواز.

من جانبها طالب المنظمات الدولية لحقوق الانسان بضغط على دولة الاحتلال والإرهاب الفارسية إطلاق سراح كل الأسرى الأحوازيين في سجون الاحتلال الفارسي.

وحذر المنظمات الحقوقية من تنفيذ الاحتلال الفارسي علميات تصفية جسدية ضد الشباب الأحوازي المعتقل في سجون الاحتلال، لافته إلى أن الأجهزة القمعية للاحتلال الفارسي تنفيذ عمليات تعذيب شديد للمعتقلين للحصول على اعترافات كاذبة.

وشددت على أهمية توفير الحماية القانونية والصحية للمعتقلين في سجون الاحتلال الفارسي، نظرا لتاريخ الدموي والوحشي للأجهزة القمعية التابعة لسطات طهران في تعذيب المعتقلين وتصفيتهم جسديا.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى