أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال الفارسي يواصل قطع الكهرباء عن مدن الأحواز

في استمرار لسياسة التهميش والتمييز ضد أبناء الشعب العربي الأحوازي،تعاني مدن الأحواز المحتلة من استمرار انقطاع التيار الكهربائي، رغم ثروات الأحواز النفطية.

وأقدمت شركة توزيع الكهرباء في الأحواز، على قطع الكهرباء عن مدن الأحواز رغم ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة والتي تخطت 50 درجة مئوية.

وأرجعت توزيع الكهرباء في الأحواز قطع الكهرباء، لساعات طويلة في مدن الأحواز، إلى ارتفاع استهلاك أبناء الشعب العربي الأحوازي، وتراجع البنية التحتية للكهرباء في الأحواز.

وطالبت شركة توزيع الكهرباء من مواطني الأحواز، بتخفيف استهلاك الكهرباء، وعدم استخدام الأجهزة عالية الاستهلاك مثل المكواة والغسالات.

وأعلنت شركة الأحواز لتوزيع الكهرباء، انقطاع التيار الكهربائي عن 123 مكتبا ومنزل ذات الاستهلاك العالي في عدة مدن أحوازية، بدعوى عدم مراعاة التعليمات الخاصة بخفض الاستهلاك.
وقطع الاحتلال الفارسي الكهرباء عن مدن القنيطرة ومعشور والمحمرة وعبادان وسوس والصالحية، ومسجد سليمان والفلاحية والهندية، والمعتمدية، بدعوى زيادة الاستهلاك وعدم مراعاة تعليمات خفض الأحمال.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية في الأحواز، استمرار درجات الحرارة عند 50 درجة فما فوق وعواصف رعدية في مدن الأحواز، وسط هواء “غير صحي للمجموعات الحساسة” في عدة مدن أحوازية.
وبحسب خرائط التنبؤات، نشوء كتلة هوائية وحدوث درجات حرارة 50 درجة فأكثر في المناطق الجنوبية والغربية والوسطى وأجزاء من شمال الأحواز، والتيارات الجنوبية وزيادة الرطوبة ويتوقع ضباب غائم وأحيانا رقيق في المناطق الساحلية والجنوبية والغربية والوسطى.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى