أخبار الأحوازأهم الأخبار

الاحتلال الفارسي يمدد اعتقال 4 مواطنين في سجن شيبان

قررت سلطات الاحتلال الفارسي تمديد اعتقال 4 مواطنين من دولة الأحواز العربية المحتلة في سجن شيبان، غم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على اعتقالهم، بشكل غير قانوني.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقال فؤاد شوبين وكيسان شهابي ودانيال زار وإيمان خضري، من سكان إيذج ومسجد سليمان، رغم مرور أكثر من ثلاثة أشهر على اعتقالهم إلا أنهم ما زالوا في سجن شيبان بالأحواز.

وفي 22 يوليو قررت سلطات الاحتلال تم تمديد أمر اعتقال شوبين وشهابي وزار وخودري لمدة شهر آخر. أيضا، من خلال الاعتراض على تمديد أمر الحبس المؤقت، تم إرسال قضيتهم إلى الفرع الثاني من تحقيق إيزيه.

وسبق أن اتهم السيد شوبان، والشهابي، وخانيه زار، وخضري، بالترويج ضد نظام تفحيم. وكان هؤلاء المواطنون قد اعتقلوا في وقت سابق في 22 أبريل الماضي مع شوبين، وأرتين رحماني من قبل قوات الأمن في إيذج.

كيسان شهابي وفواد شوبان مواطنان يعيشان في إيذج،، ويعيش خضري وزار في مسجد سليمان.

أرتين رحماني، مراهق ولد عام 2004 اعتقل أثناء الاحتجاجات مهسا أميني، بتهمة قتل رجل امن بالرصاص.

وعبرت منظمات حقوقية عن ادانتها لقرار سلطات الاحتلال الفارسي بتمديد اعتقال 4 مواطنين من دولة الأحواز في سجن شيبان، بدون سند قانوني، وبعد تلفيق اتهامات لهم.

وطالبت المنظمات الحقوقية بالإفراج عن المعتقلين الأربعة، مؤكده على حقهم في الحرية والخروج من السجن، لأنه لا يوجد أي تهمة حقيقة ليهم وكل ما تم توجيه من اتهامات هي اتهامات ملفقة كعادة سلطات الاحتلال في مواجهة النشاطين .

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى