أخبار العالمأهم الأخبارالأخبار

الاحتلال الإيراني يحاول ضم السودان إلى قائمة نفوذه.. طائرات مسيرة تصل للجيش وسط غضب شعبى

 

تواصل دولة الاحتلال الإيراني غرس نفوذها فى الدول العربية، حيث أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أن طهران قد زودت الجيش السوداني بعدد من الطائرات المسيرة ، في خطوة تعزز نفوذها فى البلاد.

وقالت الوكالة نقلاً عن مصادر مطلعة أن الطائرات المسيرة من طراز “مهاجر 6” وهى مؤهلة لمهام الرصد ونقل المتفجرات، والتي تستخدمها إيران في الصراعات الإقليمية، مؤكدة أنها قد وصلت إلى السودان في الأسابيع الأخيرة.

وأثارت هذه الخطوة ردود فعل متباينة، حيث أدان عدد من النشطاء والسياسيين السودانيين هذا التصرف ، معتبرين أنه يهدد سيادة السودان ويجعله تحت النفوذ الفارسي ، مثل العراق وسوريا ولبنان واليمن ودولة الأحواز العربية.

وطالبوا بوقف التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للسودان ، والتزام الحكومة السودانية بالحياد في الصراعات الإقليمية.

و التقطت أقماراً اصطناعية صوراً لطائرة دون طيار من نوع ’مهاجر 6‘ الإيرانية، الشهر الحالي، في قاعدة وادي سيدنا، شمالي أمدرمان، الخاضعة لسيطرة الجيش السوداني.

وبعد وصول الطائرات التقي وزير الخارجية السوداني المكلف علي الصادق، في أوغندا، النائب الأول لرئيس دولة الاحتلال، محمد مخبر، في كمبالا، ومن ثم أصدرت الحكومة السودانية أن المسؤولَين “ناقشا استعادة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتسريع خطوات إعادة فتح السفارات بينهما”.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى