أخبار العالمأهم الأخبار

الاتحاد الأوروبي وبريطانيا فرضان عقوبات ضد مسؤولين ومؤسسات إيرانية

أعلنت بريطانيا ودول أعضاء في الاتحاد الأوروبي ، اليوم الاثنين ، عقوبات جديدة ضد طهران بسبب انتهاكات حقوق الإنسان .

كتب وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي على حسابه على تويتر ، أن حكومة لندن فرضت عقوبات على رئيس وأربعة من أعضاء مجلس إدارة المؤسسة التعاونية للحرس الثوري الارهابي.

تم إدراج مؤسسة تعاون الحرس الثوري، التي تضم شبكة اقتصادية وتجارية كبيرة تحت إشراف كبار قادة هذه القوة العسكرية، من قبل الولايات المتحدة.

كما اتهم كليفرلي المؤسسة بتمويل “القمع الوحشي في إيران وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط”ن مؤكدا أن هذا البلد سيواصل “محاسبة النظام” في إيران.

كما فرضت بريطانيا عقوبات على اثنين من كبار قادة الحرس الثوري الارهابي النشطين في محافظتي طهران وألبورز.

في الوقت نفسه ، أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية ، أنالينا بيربوك ، لدى وصولها إلى اجتماع حضره وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل ، أن وزراء الخارجية هؤلاء سوف يطبقون حزمة العقوبات السادسة ضد الجمهورية الإسلامية في مجال حقوق الإنسان. الانتهاكات في البلاد.

وقالت بيربوك للصحفيين يوم الاثنين “نريد أن نوضح أنه لا يوجد أحد فوق القانون ، ولهذا السبب سنعلن الحزمة السادسة من العقوبات في بروكسل”.

وأضاف أن هذه الحزمة الجديدة من العقوبات تستهدف المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان في إيران.

تتعلق الحزمة الخامسة من عقوبات الاتحاد الأوروبي بـ 1 مارس ، والتي بموجبها تمت معاقبة مؤسستين و 32 مسؤولاً في طهران ، من بينهم وزيرين في حكومة إبراهيم رئيسي ، لتورطهم في “القمع الأمني ​​للمتظاهرين”. “و” الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في إيران “.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى