الأخبار

الإمارات تطالب الاتحاد البرلماني الدولي بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية

طالبت دولة الإمارات العربية المتحدة، الاتحاد البرلماني الدولي، بتصنيف مليشيات الحوثي جماعة إرهابية، في ظل استمرار عمليات ذراع إيران في اليمن المهددة للاستقرار والسلم الإقليمي والدولي.

وشاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، في اجتماعات الجمعية الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي، حول الأزمة الأوكرانية، وأكد الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية في الاتحاد البرلماني الدولي، ضرورة أن يساعد البيان الصادر عن الاجتماع في تقريب أطراف الأزمة وفتح حوار يساعد على القيام بخطوات فعلية نحو الحل.

وقال النعيمي في مداخلته حول مشروع البند الطارئ النيوزيلندي: “الحل السلمي للحرب في أوكرانيا، امتثالا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، والسلامة الإقليمية”، إن العالم يمر بأزمة دولية “تزعزع الأمن والاستقرار الدولي”.

وأوضح الدكتور علي النعيمي خلال الاجتماع الذي عقد في جزيرة بالي بإندونيسيا، أهمية دور الاتحاد البرلماني الدولي “الذي يرتكز على أمرين أساسيين: الأول، القيم والمبادئ التي قام عليها الاتحاد البرلماني الدولي نفسه، والأمر الثاني أن يكون ما يصدر من بيان يسهم في حل المشكلة لا أن يسهم في تأجيجها”.

وتابع: “نحن أمام أزمة عالمية يجب أن نكون جزءا من الحل لا جزءا من المشكلة”، وأوضح أن “تداعيات هذه الأزمة ليست لها حدود، وضحاياها تجاوزت الحدود، ويجب أن ندرك أن في كل الأزمات، ليست القضية قضية بيان متشدد أو بيان خفيف اللهجة، بل بيان يساهم في تقريب الأطراف، بيان يساعد على فتح حوار بين يساعد على القيام بخطوات فعلية نحو الحل”.

ونوه بـ”أن في كل الأزمات، الضحايا ليسوا من الحروب فقط، وما لم تحل الأزمة سيبقى هناك ضحايا”، وذكر “بأن في العراق كان هناك مليون طفل ضحية قبل الحرب نتيجة الحصار، وأن هناك ضحايا إلى الآن في أفغانستان لأن الأزمة لم تحل”.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى