الأخبار

جمهورية الموت.. الحكم علي سجين سياسي كردي بالإعدام

أديت محكمة فارسية حكم الاعدام على السجين السياسي الكردي شاكر بهروزي، بتهمة قتل أحد عناصر الحرس الثوري. السجن.

وصدر حكم بالإعدام على شاكر بهروزي من قبل الفرع الأول لمحكمة جنايات أورمية في ديسمبر 2016 لقتله أحد عناصر الحرس الثوري الارهابية ، وقد أيد هذا الحكم الفرع 31 من المحكمة العليا في قم .

وتم تأكيد هذا الحكم فيما شهد 12 من أهالي قرية ديزاج مرغور أن شاكر بهروزي كان في قريتهم وقت مقتل ممل محمدي. كما رفضت أسرة عضو الحرس الثوري تقديم شكوى ضد شاكر بهروز ، لكنها اضطرت إلى تقديم شكوى بضغط من استخبارات الحرس الثوري الإيراني.

كما حكم على شاكر بهروزي شهر أغسطس ٢٠٢٠ بالإعدام من قبل الفرع الثاني لمحكمة ثورة أورمية يتهمة “العضوية في حزب كومله الكردستاني، وصدر الحكم بتهمة الانتماء إلى حزب كومله ، فيما كان شاكر بهروزي عضوًا سابقًا في الحزب الديمقراطي الكردستاني .

انتهكت المحكمة العليا هذا الحكم في يوليو 2021 وأحيلت إلى محكمة الثورة في أورمية لإعادة النظر فيها.

 حكم على شاكر بهروزي ، وهو من مواليد ديزج ، بالسجن ستة أعوام في قضية أخرى من قبل الفرع الثاني لمحكمة ثورة أورمية ، برئاسة القاضي شيخلو ، في أواخر مارس.

وبحسب مصدر مطلع ، فقد صدر الحكم بتهمة الانتماء إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني، وحُرم السيد بهروزي من حقه في الاتصال بمحام أثناء المحاكمة.

عاد شاكر بهروز ، الذي كان عضوا في الحزب الديمقراطي الكردستاني لمدة ثلاثة أشهر، إلى كردستان المحتلة بعد انفصاله عن الحزب واعتقله جهاز استخبارات أورمية.

وكان أحد أقارب السيد بهروزى قد أخبر هانجاو في وقت سابق أن شاكر تعرض للتعذيب في الحبس الانفرادي لمدة عام ونصف للاعتراف باغتيال عضو في الحرس الثوري يُدعى ممل محمدي.

قُتل ماميل محمدي ، أحد عناصر الحرس الثوري الارهابية ، على أيدي مسلحين مجهولين في منطقة مارغور بأورمية، والتي سيطرت عليها فيما بعد نسور زاغروس.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى