العالم العربي

الأمير فيصل بن فرحان: السعودية ملتزمة بدعم واستقرار وتنمية العراق

أكد وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان، في كلمته في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، أن المملكة ملتزمة بدعم واستقرار وتنمية العراق.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، خلال كلمة وزير خارجية السعودية أمام قمة دول جوار العراق في بغداد السبت.

 إلى أن القيادة في السعودية لا تدخر جهداً في دعم العراق على كافة الأصعدة، مبيناً أن «الاجتماع يتزامن مع تحديات تتطلب منا رفع مستوى التنسيق».

ولفت الأمير فيصل بن فرحان، إلى أن السعودية تدعم حكومة الكاظمي بما يضمن استقرار العراق.

وأضاف: «الروابط التي تجمعنا بالعراق تاريخية.. ولا ندخر جهدا لدعم العراق، ومستمرون في كل ما من شأنه تعزيز أمنه واستقراره».

واعتبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية أن ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة يستلزم عراقا آمنا، مؤكدا دعم حكومة مصطفى الكاظمي فيما يضمن وحدة العراق.

وثمن دور الحكومة العراقية في ضبط السلاح المنفلت بيد الميليشيات، مبيناً أن السعودية تواصل التنسيق مع العراق لمواجهة خطر التطرف.

ووصل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، إلى جمهورية العراق، اليوم، للمشاركة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

وكان في استقباله والوفد المرافق له في مطار بغداد، وزير الخارجية العراقي الدكتور فؤاد محمد حسين، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية العراق عبدالعزيز الشمري، وعدد من منسوبي السفارة.

 

وعقد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية مع نظيره العراقي جلسة مباحثات ثنائية جرى خلالها استعراض أوجه العلاقات السعودية العراقية، وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، كما تطرق الجانبان إلى تعزيز التنسيق الثنائي المشترك وكل ما من شأنه أن يُسهم في استقرار المنطقة وحفظ الأمن والسلم الدوليين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى