أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأرصاد الجوية: هواء 4 مدن أحوازية غير صحي وحالة “حمراء”

 

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية في  دولة الأحواز العربية، أن هواء 4 مدن أحوازية غير صحي في ظل ارتفاع تلوث الهواء في الأحواز.

وأوضح  نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز أن هواء  الأحواز العاصمة، والخفاجية، وعبادان والفلاحية غير صحي وفي درجة “حمراء”.

وفقًا لإعلان نظام مراقبة جودة الهواء في الأحواز، بناءً على قياس الجزيئات العالقة بحجم 2.5 ميكرون فإن حالة الهواء في محطات مدينة الأحواز164، الجانب الجديد 152 ، الإدارة العامة لحماية البيئة 171، المركز الكهربائي رقم 3 الأحواز158، وعبادان 178، والخفاجية 157، والفلاحية 152 ميكروغرام لكل مكعب متر.

وحذرت الأرصاد الجوية من أن هذه الحالة الجوية غير الصحية قد تؤدي إلى مشاكل صحية، مثل التعب، والصداع، ومشاكل الجهاز التنفسي.

وأفادت  مصادر طبية أن  أكثر من ألفي مواطن أحوازي يعانون من مشاكل في التنفس توجهوا إلى المستشفيات في دولة الأحواز العربية المحتلة، بسبب تلوث الهواء في 4 أيام.

وتعنت الاحتلال الإيراني في إغلاق المؤسسات والمدارس في مدن الأحواز، حفظا على صحة المواطنيين الأحوازيين، رغم إغلاق المدن الفارسية والتي سجلت مؤشرات أقل في التلوث مقارنة بمدن الأحواز.

وزار المستشفيات ما متوسطه 550 إلى 600 شخص يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، وكان العدد الأعلى الذي تم تسجيله يوم الإثنين 11 ديسمبر/كانون الثاني، حيث دخل نحو  600 أحوازي إلى المستشفيات والمراكز الطبية بعد مشاكل في الجهاز التنفسي نتيجة ارتفاع تلوث الهواء في مدن الأحواز.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى