أخبار العالمأهم الأخبار

بريطانيا تضيف 5 أفراد وكيانين إيرانيين على قائمة العقوبات

أعلنت بريطانيا تضيف 5 أفراد وكيانين إيرانيين على قائمة العقوبات، في حزمة جديدة من العقوبات البريطانية ضد النظام الايراني.

وفرض بريطانيا عقوبات على  المساعد السابق لمنظمة الباسيج سالار آبنوش، ومساعد المدعي العام أحمد فاضليان، وقائد القوات البرية في الجيش الإيراني كيومرث حيدري، ونائب قائد مقر ثار الله حسين نجات، ونائب قائد الشرطة قاسم رضايي.

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفيرلي إن العقوبات الجديدة هي من المسؤولين القضائيين الذين “يستخدمون الإعدام لأغراض سياسية وحشود يضربون المتظاهرين في الشوارع وهم محور القمع الوحشي للنظام”.

في غضون ذلك ، قالت السويد ، الرئيسة الدورية لمجلس أوروبا ، إنه تم الإعلان عن عقوبات جديدة في اجتماع وزراء خارجية هذا الاتحاد. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل هذه العقوبات ، لكن أفادت الأنباء في وقت سابق أن العقوبات ضد 37 فردًا ومؤسسة على جدول الأعمال.

في الوقت نفسه ، قالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا عن اعتبار الحرس الثوري الإيراني “إرهابيًا” ، ضع في اعتبارك أن الحرس الثوري الإيراني يخضع لعقوبات منذ عام 2010 بسبب “تطوير أسلحة الدمار الشامل” والآن الاتحاد الأوروبي فرضت عقوبات جديدة على أسس جديدة ، وهي انتهاكات لحقوق الإنسان ، لكن هذا ليس بالشيء الذي يمكن القيام به اليوم.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى