أخبار الأحوازأهم الأخبار

الأحواز تعاني من نقص الكوادر الطبية

كشفت مصادر أحوازية أن القطاع الصحي في دولة الأحواز العربية المحتلة  يعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية، مما يؤثر على جودة الرعاية الصحية المقدمة لأبناء الشعب العربي الأحوازي في ظل هجرة الكفاءات خارج الأحواز نتيجة لسياسات الاحتلال الإيراني بعدم دعم رواتب الأطقم الطبية في الأحواز، مقارنة بالرواتب والامتيازات في المدن الفارسية.

وأوضحت المصادر أن هناك نقص حاد في الكوادر الطبية  بمستشفيات الأحواز، أنه يوجد 10 مستشفيات تعليمية و19 مستشفى حكومي يعانون من نقص الكوادر الطبية بالإضافة إلى الأجهزة الطبية الحديثة.

ولفت المصادر أن الاحتلال الإيراني يتعمد عدم الإنفاق الكبير على القطاع الصحي في الأحواز، رغم نهبه ثروات الأحواز من النفط والغاز والقطاع الزراعي.

وأضافت المصادر أن الامتيازات الوظيفية للكادر الطبي في الأحواز مثل الرواتب المنخفضة والظروف المعيشية الصعبة، يأتي متدنيا مقارنة بالامتيازات في المدن الفارسية.

وأوضحت المصادر أن قلة عدد الجامعات الطبية في دولة الأحواز، أدى إلى تراجع نسبة الخريجين من أبناء الشعب العربي الأحوازي في القطاع الطبي مقارنة بالمدن الفارسية.

يؤثر نقص الكوادر الطبية على جودة الرعاية الصحية المقدمة للسكان في دولة الأحواز العربية، مما أدى إلى زيادة قوائم انتظار المرضى للحصول على الرعاية الطبية، وزيادة مدة انتظار المرضى للحصول على العلاج، وانخفاض جودة الرعاية الطبية المقدمة للمرضى.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى