أخبار الأحواز

الأحواز.. اضراب عمال “النفط والغاز” في “شمس العرب”

دخل عمال “النفط والغاز” في مدينة شمس العرب بالأحواز المحتلة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية، وتأخر صرف الرواتب، وغياب التامين اااجتماعي.

وقال أحد العمال إن اضرابهم عن العمل من أجل حياة كريمة، فالاوضاع المعيشية للعمال أصبحت غير انسانية، فالعمال لا يجدون ثمن “الأكل والشب” ولا ثمن الدواء او الذهاب إلى طبيب في حالة مرض أحد أبناء عائلته، وكذلك عدم القدرة على سد الاحتياجات الأساسية لأسرته”.

واعلنت لجنة الأجور في المجلس الأعلى لمجالس العمل بطهران أن الحد الأدنى للأجور يغطي أقل من 40٪ من تكلفة سلة المعيشة ، وهي تكفي فقط لمدة 10.6 أيام في الشهر.

تظهر هذه الحسابات أن الحد الأدنى للأجور للعاملين والمتقاعدين لا يقضون حوالي 20 يومًا كل شهر.

ويضيف التقرير أن أكثر من عام مضى منذ أن حدد البنك المركزي الإيراني هدف التضخم بنسبة 20٪ ، لكن الإحصاءات الرسمية تظهر أن التضخم لا يزال أكثر من 45٪.

يأتي اضراب عمال “النفط والغاز” في مدينة شمس العرب “استمرار احتجاجات الأحواز من أجل الكرامة وتحسين أوضاعهم ومواجهة التعنت الفارسي في الاستجابة لمطالبة المشروعة والقانونية.

أهم مطالب العمال هي “دفع الأجور في الوقت المناسب” و “إلغاء تسريح العمال” و “مساواة أجور ومزايا العمال المتعاقدين مع القوات الرسمية” في الشركات.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى