أهم الأخبار

انتصار دول الخليج.. قرداحي يقدم استقالته

تقدم وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، صباح اليوم الجمعة، بطلب استقالته من منصبه لكلٍّ من الرئيس اللبناني ميشال عون، ونجيب ميقاتي رئيس الحكومة، في انتصار لإرادة الدول الخليجية في مواجهة إرهاب ميليشيا حزب الله وطهران في لبنان.
وجاء في نص استقالة وزير الإعلام اللبناني المستقيل: “أتقدم إليكم بطلب استقالتي من منصبي كوزير للإعلام تقديما للصالح العام، وأتمنى منكم قبول الاستقالة”.
إعلان قرداحي استقالته تمهد الطريق لحل محتمل للخلاف الدبلوماسي بين لبنان والسعودية والإمارات والكويت والبحرين والذي أثارته تصريحات الوزير.
و أثارت تصريحات قديمة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي حول اليمن، أزمة دبلوماسية عربية، وتحوّلت إلى مناسبة لتبادل قوى سياسية لبنانية الاتهامات حول “توتير علاقة لبنان بالدول العربية”.
وكانت السعودية والإمارات والكويت والبحرين، أعلنت استدعاء سفرائهم لدى لبنان للتشاور، كما طالبت السعودية والبحرين والكويت سفراء لبنان بمغادة البلاد، وقررت الإمارات سحب دبلوماسييها من بيروت ومنع مواطنيها من السفر إلى لبنان.
ويرى مراقبون أن استقالة قرادحي هي خطوة في طريق طويل لاعادة العلاقات الخليجية اللبنانية إلى طبيعتها، فوزير اللبناني المتسقيل هو معروف بدعمه لحزب الله، وقرداحي يشكل جزء صغير في ازمة كبيرة في العلاقات الخليجية اللبنانية، التي أصبحت متدهور بسبب سيطرة ميليشيا حزب الله على قرار الدولة اللبنانية.
وأضاف المراقبون أن الاستقالة “غير كافية ولن تقدم شيئا” لأن المشكلة تكمن في هيمنة حزب الله على لبنان”، وموقف السعودية والإمارات ودول الخليج من همينة ميليشيا حزب الله على قرار الدولة اللبنانية، والتي تستهدف الدول الخليجية والعربية انقاذ لبنان من همية الحزب الارهابي ومن ورائه طهران.
وأوضح المراقبون أن استقالة قرداحي مجرد عمل رمزي فقط وخطوة من عدة خطوات لم تكتمل بعد العلاقات الخليجية بقيادة السعودية مع لبنان، وعلى الدولة اللبنانية التحرر من همينة ميليشيا حزب الله.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى