أهم الأخبار

الأحد القادم.. تظاهرة بهولندا لدعم المعتقلين في الأحواز وسوريا 

تنظم الجالية الأحوازية مع الجاليات العربية  في مملكة هولندا ، تظاهرة دعماً لمعتقلينا القابعين في سجون الاحتلال الإيراني ونظام الأسد.
ودعت الجالية  الأشقاء العرب والأصدقاء المقيمين في الاتحاد الأوروبي إلى الحضور والمشاركة في المسيرة التي ستقام في مدينة لاهاي الهولندية وذلك يوم الاحد القادم ١٥ آب/اغسطس .
وينشر موقع دولة الأحواز العربية نص الدعوة :
 
تدعو الجالية العربية في مملكة هولندا الأشقاء العرب والأصدقاء المقيمين في الاتحاد الأوروبي إلى الحضور والمشاركة في مسيرتنا التي ستقام في مدينة لاهاي الهولندية وذلك يوم الاحد القادم ١٥ آب/اغسطس دعماً لمعتقلينا القابعين في سجون الاحتلال الإيراني ونظام الأسد.
 
تأتي هذه المسيرة في إطار لفت أنظار العالم الحر لما يتعرض له السجناء والمعتقلين من أنواع وأشكال التعذيب الجسدي والنفسي والتي سجلت عشرات الآلاف من الوفيات بسبب ممارسات التعذيب على أيادي النظاميْن الفارسي والأسدي، بالإضافة إلى مـا يعيشه المعتقلون من إهمال صحي وخدمي متعمد في ظل انتشار جائحة فايروس كورونا، مما يزيد من مخاوفنا في ارتفاع عدد الضحايا في المعتقلات نتيجة ذلك الإهمال.
 
وعَبْر هذه المسيرة الجماهيرية نطالب رئيس البرلمان ورئاسة الوزاراء الهولندية بإدانة تلك الجرائم واتخاذ الموقف الإنساني الذي يرتقي مع حجم تلك الانتهاكات ضد عصابات النظام الأسدي ونظام الاحتلال الفارسي، مع ورفع التقارير المُقدمة الخاصة بمعاناة المعتقلين إلى البرلمان الأوروبي لاتخاذ موقفاً أوروبياً إزاء لتلك الجرائم التي تنتهك كل المواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسجناء، ومطالبة النظاميْن المجرميْن بالإفراج الفوري عن المعتقلين.
 
موعد المسيرة:
يوم الأحد الموافق 15 آب/اغسطس في تمام الساعة 12:00 ظهراً تنطلق من شارع (laan van reagan en gorbatsjov) أمام محطة القطار الرئيسية في مدينة لاهاي وتنتهي بوقفة إحتجاجية أمام البرلمان الهولندي حتى الساعة 15:00 مساءً.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى