أهم الأخبار

المليشيا الإرهابية تستقبل الحكومة اليمنية بثلاث انفجارات ورصاص حى بمطار عدن

كتب:إيثار السيد

بعد قرار تشكيل الحكومة اليمنية والتى شكلت ضربت قوية لمليشيا الاحتلال الفارسى لتقليل نفوذه ، فبمجرد وصول الحكومة اليمنية الجديدة إلى عدن، اليوم الأربعاء، وقعت 3 انفجارات بقذائف هاون استهدفت المطار بعد قليل من هبوط طائرة تقل جميع الوزراء، باستثناء وزير الدفاع.

وأفادت وسائل إعلام أن 3 انفجارات هزت مطار عدن ، وأن وزراء الحكومة اليمنية لم يتعرضوا لأذى وتم نقلهم إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار

و بلغت حصيلة تفجير مطار عدن، الأولية 22 قتيلاً وأكثر من 50 جريحاً، بينهم ممثلة الصليب الأحمر،حسبما أفادت وزارة الصحة اليمنية.

وحدث الانفجار وقع داخل صالة المطار قبل نزول الوزراء من الطائرة، مشيراً إلى إصابة نائب وزير النقل في عدن ومسؤول آخر محلي، وعدد من الإعلاميين.

وقد صاحب الإنفجار إطلاق نار، مشيراً إلى أن هناك معلومات أولية عن احتمال أن تكون طائرة مسيرة استخدمت في الهجوم.

وفى سياق متصل شنت القوات الأمنية حملة تفتيش واسعة في الأحياء السكنية الواقعة قرب المطار، وأقامت عددا من نقاط التفتيش.

و تواجه تلك الحكومة الجديدة التي يرأسها معين عبدالملك وتتكون من 24 وزيرا، عدد من التحديات، على رأسها الملف الأمني في المناطق المحررة، بالإضافة إلى التحدي الاقتصادي المتمثل في دعم العملة الوطنية أمام العملات الأجنبية، وتحسين الخدمات ودفع رواتب الموظفين المدنيين والعسكريين، وتحسين مداخيل الحكومة الشرعية، وأيضاً توحيد الجهود العسكرية وتعزيزها في الجبهات المشتعلة مع ميليشيات الحوثي التابعة للاحتلال الفارسى مثل مأرب والجوف، ومواجهة انتهاكاته في الحديدة، وتحرير بقية المحافظات بدعم من تحالف دعم الشرعية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى