أهم الأخبارالأخبار

اعتقالات طالب الجامعات بعد احتجاجات ضد تسمم مدارس ايران

بعد التجمعات الطلابية التي تدين حالات التسمم في مدارس البنات، استدعت القوات القمعية ما لا يقل عن 40 طالبًا من جامعة تبريز للعلوم الطبية إلى اللجنة التأديبية .
أبلغت القوات القمعية الطلاب عن استدعاءات واسعة النطاق “لاستشارة الحجاب الإلزامي” و “ورشة عمل إلزامية”.
ومنعت القوات القمعية أكثر من 30 طالبًا من جامعة العلامة الطباطبائي في طهران من الدخول.
أفادت قناة التلغرام التابعة لطلاب متحدون أنه بعد تنظيم مسيرة احتجاجية يوم الثلاثاء الماضي في الحرم المركزي لجامعة العلامة الطباطبائي ، “منع” إداريو وأمن هذه الجامعة أكثر من 30 طالبًا من دخولها.
ونظم تجمع سلمي لطلبة جامعة العلامة الطباطبائي، احتجاجا على الاشتباه بالتسمم في المدارس والتسمم المتسلسل للطالبات ، وبحسب نشطاء طلابية ، قوبلت بـ “عنف” من قبل قوات الأمن .
وتعرض العديد من الطلاب للضرب والإهانة وتهديدهم بالاعتقال واتخاذ إجراءات أمنية.
ويشير هذا التقرير إلى أنه بالإضافة إلى “المنع” لعدد من الطلاب ، فقد تم تكثيف الإجراءات التأديبية في جامعة العلامة الطباطبائي و “منع” عدد كبير من الطلاب من الدراسة بسبب دعمهم للاحتجاجات بأوامر من اللجنة التأديبية. كما تم “منعهم” مؤقتًا من الدراسة.
من ناحية أخرى ، أفادت مجالس اتحاد الطلاب بالدولة أيضا عن “استدعاء 40 طالبا من جامعة تبريز للعلوم الطبية للجنة التأديب” وأضافت أن هذه الاستدعاءات صدرت بعد تجمع الطلاب يوم الثلاثاء الماضي احتجاجا على التسمم المشتبه به في المدارس وتسمم الطالبات

وبحسب هذا التقرير ، فإن “عملية التعامل مع القضايا وتوضيح الاتهامات” كانت أيضا “في عجلة من أمرها وتتماشى مع إصدار الأحكام في أسرع وقت ممكن”.
وأكدت مجالس اتحاد الطلاب أنه تم استدعاء العشرات من طلبة جامعة تبريز للعلوم الطبية إلى اللجنة التأديبية “بعد يوم واحد فقط من التجمع الثلاثاء الماضي للاحتجاج على الاعتداءات على المدارس ، كان أحد مهاجع الفتيات في هذه الجامعة هاجموا أيضا “.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى