أخبار العالمأهم الأخبار

اشتباكات بين متظاهرين وميليشيات خامنئي في جوانرود بكردستان “فيديو”

أطلقت ميليشيات خامنئي الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي، بشكل واسع على المواطنين في شوارع  مدينة جوانرود بمحافظة كرمانشاه ذات الاغبية الكردية، وكذلك بيوت السكان، وهو ما أدى إلى إصابة العديد منهم، ومقتل متظاهر.
ووقعت اشتباكات شوارع بين الاهالي وميليشيات خامنئي القمعية في شوارع جوانرود، قتل أحد المتظاهرين الشباب في جافانرود ، ويدعى برهان الياسي، إثر إطلاق قوات الأمن القمعية خلال مراسم إحياء الذكرى الأربعين على المحتجين.

هتف المتظاهرون في مدينة جوانرود بمحافظة كرمانشاه، ضد النظام في مظاهراتهم الحاشدة، اليوم السبت. ومن الهتافات التي رددها المتظاهرون: “الكرد والبلوش أخوة.. وهم متعطشون لدماء المرشد”، وكذلك: “من كردستان إلى زاهدان.. نحن معا”.
وفق المقاطع المتداولة من مدينة جوانرود، تشهد مظاهرات حاشدة، اليوم السبت، تجولت قوات الحرس الثوري في عدد من شوارع المدينة، وقامت بتهديد المواطنين عبر مكبرات الصوت.
وكان أهالي جوانرود قد نشروا في الأيام الماضية دعوات لحضور أربعينية قتلى هذه المدينة اليوم السبت 31 ديسمبر (كانون الأول).
يشار إلى أن النظام الإيراني قتل ما لا يقل عن 42 متظاهرا ومواطنا، في مدن كردية، خلال أسبوع، من 15 إلى 21 نوفمبر الماضي، 11 منهم أطفال دون سن 18 عاما.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى