أخبار الأحواز

استخبارات الملالي توجه تهم جديدة لـ “فرزانه زیلابی” محامية عمال شركة القصب بالأحواز

أعلنت نقابة عمال قصب السكر في منطقة السبع تلال رفضها لأي محاكمات ضد محامية اعمال الشركة “فرزانه زیلابی”  والتي تتعرض لضغوطات من الاستخبارات الفارسية.

وستحضر “فرزانه زیلابی” للتحقيق في اتهامه بـ “نشر أكاذيب” حول أقواله حول تعذيب “إسماعيل بخشي” و “شابور راشنو” في معتقل وزارة الاستخبارات الايرانية.

مثول قضايا عمال الشركة لزراعة وصناعة قصب السكر” الفرع  113  بمحكمة جنايات الأحواز.

أدانت نقابة عمال قصب السكر في السبع تلال، أي قضية مرفوعة ضد محامي عمال الشركة، الذي قام بواجبه المهني فقط في الدفاع عن موكليه ، وطالب بإنهاء القضية المرفوعة ضده.

 كما مثل “فرزانه زیلابی”  أمام الفرع الثاني  للمحكمة الثورية في الأحواز للدفاع عن نفسه ضد أربع تهم أمنية.

وصدرت لائحة اتهام “فرزانه زیلابی”  من قبل “محمد حسين زاده” محقق الفرع 12 بمحكمة الثورة ، وتنظر قضيتان  ضده في آن واحد في محاكم الثورة ومحكمة جنايات الأحواز.

ويمثل “فرزانه زیلابی”  في هذه القضايا ناصر ظرفشان ،  المحامي في قضية القتل المتسلسل ، وسيافاش شوجا بوريان ، الرئيس السابق لنقابة المحامين في الاحواز .

في وقت سابق ، أصدر أربعة محامين في طهران ، نعمت أحمدي ، وأمير ريسيان ، وجمال الدين حيدر مانيش ، وحسين تاج ، بيانًا مشتركًا يدعو إلى إنهاء القضية المرفوعة ضد “فرزانه زیلابی” ، محامي العمال السبع تلال.

وأكدوا في بيانهم أن أفعال “فرزانه زیلابی”   في إبلاغ موكليه والدفاع عنهم أمام المحاكم تمت وفق المبادئ والقيم المهنية ، وأن رفع دعوى ضده كان خطأ.

ناصر ظرفشان ، محامي “فرزانه زیلابی”  كان قد اعلن، أن موكلته  “مُنعت لمدة ستة أشهر”.

وقال ظرفشان في تصريحات صحيفة، إنه بالإضافة إلى تهمتي “الدعاية ضد النظام” و “التآمر للعمل ضد الأمن القومي” التي تناقلتها وسائل الإعلام سابقاً ، هناك قضية أخرى.

وكانت تهمة “النشر” قد أثيرت أكاذيب وعضوية مجموعات معارضة ضد السيدة “فرزانه زیلابی”   .

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى