أخبار الأحوازأهم الأخبار

تصاعد الأزمة بعد انتخابات مجلس العمل.. استمرار احتجاجات عمال قصب السكر

لليوم الخامس على التوالي، واصل العمال الموسميين بشركة زراعة وصناعة قصب السكر ،  في مدنية السبع تللال بدولة الاحواز العربية المحتلة، ا حتجاجهم على تدني الأجور وتأخر صرف الرواتب، وعدم مبالاة المسئولين المعنيين بمطالب النقابة والأسرة وسوء الإدارة.

ونظم العمال الموسميين بشركة زراعة وصناعة قصب السكر مسيرة احتجاجية  حاشدة أمام  مبنى إدارة شركة زراعة وصناعة قصب السكر.

واحتج العمال على الوضع غير الملائم للرواتب الشهرية وعدم  اهتمام السلطات بمطالبهم النقابية والمعيشة  و“عدم التعامل مع الظروف المعيشية السيئة” و “عدم زيادة الراتب” و “عدم استلام المتأخرات” و “خطة تصنيف الوظائف” و “التمييز في تغيير وضع التوظيف” و “حساب ودفع 25٪ معادلة الرواتب “.”

كما طالب عمال قصب السكر برعاية صحية مناسبة ومجانية حسب القانون المطلوب من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي .

ويعد عمال شركة قصب السكر أكثر قطاعات العمل نشاطا، الذين يضربون ويحتجون باستمرار لتلبية مطالبهم.

واشتكى عمال شركة قصب السكر المحتجون من خصخصة الشركة وصرحوا مرات عديدة أنه “بعد النقل الرخيص لمصنع قصب السكر إلى القطاع الخاص ، تعطلت جميع المعادلات الإنتاجية لهذا المصنع ولم يتم دفع الرواتب والأجور. لا يمكن تشغيله بشكل صحيح “.

و يوم الأحد الناضي ، وبالتزامن مع إضراب العمال في شركة قصب السكر، أجريت انتخابات مجلس العمل  بالشركة بحضور ممثلين عن دائرة العمل بمدينة سوس.

وسبق أن أعلن عمال الإدارات المختلفة لهذه الشركة معارضتهم لإعادة إنشاء مجلس العمل من خلال نشر رسائلهم على القناة المستقلة لعمال قصب السكر ، وقاطعوا هذه الانتخابات.

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى