أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات عمال مجمع بارس للصلب في مدينة السبع تلال للمطالبة بتطبيق التصنيف الوظيفي

نظم عمال مجمع بارس للصلب في مدينة السبع تلال بدولة الأحواز العربية المحتل، احتجاجًا أمام مبنى السلطات المحلية في سوس، للمطالبة بتطبيق التصنيف الوظيفي.

وجاء الاحتجاج بعد أن تهرب سلطات الاحتلال الإيراتي في تطبيق التصنيف الوظيفي، الذي ينص على زيادة الأجور وتحسين ظروف العمل للعمال.

وبدأ الاحتجاج في الساعة التاسعة صباحًا، عندما تجمع العمال أمام مبنى السلطات المحلية في سوس ، ورفع العمال شعارات تطالب بتطبيق التصنيف الوظيفي، وتحسين ظروف العمل.

وقال أحد عمال شركة بارس للصلب: بعد عدة أيام من الاحتجاج النقابي لتحصيل مطالب الأجور، للأسف لا يتواجد أي مسؤول في المصنع ولا يستجيب لمطالبنا.

وأضاف العمال: أننا نريد تنفيذ خطة التصنيف الوظيفي وتقريب حقوق العمال في هذا المصنع من شركات الصلب الأخرى.

وقال العمال : منذ عدة سنوات، نحن عمال شركة بارس للصلب، الواقعة في مدينة سووس الصناعية، طلب إلغاء التمييز وتحسين الوضع الوظيفي والمزايا التي حصلنا عليها، لقد فعلنا ذلك، ولكن لن يكون هناك أي تغيير في شروط وظائفنا ومزايانا.

وتابع  العمال “مستوى رواتب العمال العاملين في مجمع بارس للصلب أقل من العمال الذين يعملون في مصانع الحديد والصلب الأخرى”.

وكانت سلطات الاحتلال الإيراني قد أعلنت في عام 2022 أنها ستبدأ في تطبيق التصنيف الوظيفي للعمال، بهدف التصنيف الوظيفي إلى تحسين ظروف العمل للعمال، وضمان حقوقهم، ولكنه لم يطبق حتى الأن.

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى