أخبار الأحوازأهم الأخبار

احتجاجات الممرضات والطواقم الطبية في الأحواز

شهدت منطقة الأحواز في يوم اليوم احتجاجات قوية من قبل الممرضات والطواقم الطبية، حيث خرجوا إلى الشوارع للتعبير عن غضبهم واستيائهم من الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها.

تأتي احتجاج الممرضات والطواقم الطبية في الأحواز نتيجة تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية في المنطقة، حيث يعاني هؤلاء العاملون من نقص في الرواتب وتأخر في صرفها، إضافة إلى ظروف العمل الصعبة ونقص الإمكانيات الطبية والتجهيزات الضرورية لتقديم الخدمات الصحية بجودة وكفاءة.

وأعلن الممرضون مطالبتهم بتعديل قانون التعرفة وإلغاء العمل الإضافي الإلزامي وزيادة رواتب الممرضين على أساس العدالة.

وقالوا: ما تم تطبيقه كتعرفة لا علاقة له بالعدالة؛ وبالإضافة إلى ذلك، فإن العمل الإضافي الإلزامي للممرضات يتراوح بين 12 إلى 16 ألف تومان في الساعة.وفي احتجاجهم النقابي، طالب الطاقم الطبي بالعدالة في نظام الرعاية الصحية وطلبوا من السلطات الاهتمام بالمطالب القانونية للممرضات.

وطالبا الممرضات والطواقم الطبية في الأحواز، زيادة الرواتب وتحسين البنية التحتية للمستشفيات والمراكز الطبية، وتوفير المعدات الطبية اللازمة والأدوية بشكل مستمر وفعال.

كما طالب المحتجين توفير بيئة عمل آمنة وصحية للعاملين في القطاع الطبي، مع ضمان حماية صحتهم خلال جائحة كوفيد-19 وغيرها من الأمراض، وتحسين السياسات الاجتماعية والاقتصادية لدعم العاملين في القطاع الصحي وتقدير دورهم الحيوي في المجتمع.

حتى الآن، لم تتضح بوضوح إجراءات الحكومة المحلية بشأن مطالب المحتجين. ومع ذلك، من المتوقع أن تتخذ الحكومة خطوات للاستجابة لهذه الاحتجاجات، سواء من خلال مفاوضات مع الممثلين عن العاملين في القطاع الصحي أو عن طريق تطبيق إصلاحات تلبي بعضًا من مطالبهم.

تجسد احتجاجات الممرضات والطواقم الطبية في الأحواز الوضع الصعب الذي يواجهه هؤلاء العاملون الذين يقدمون خدمات حيوية للمجتمع.

يعكس هذا الاحتجاج تحديات عميقة تحتاج إلى حلول فعالة وسريعة لضمان توفير بيئة عمل مناسبة وتقديم خدمات صحية عالية الجودة للمواطنين في الأحواز.

 

 

 

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى