أخبار الأحوازأهم الأخبارتقارير

البحرية الأمريكية تستخدم مصطلح الخليج العربي.. مزاعم فارسية وحقائق تاريخية

منعت البحرية الأمريكية سفينة دعم تابعة لسلاح البحرية التابع للحرس الثوري الإسلامي الارهابي (IRGCN) من الاستيلاء على سفينة سطحية غير مأهولة يديرها الأسطول الأمريكي الخامس في الخليج العربي ، في الفترة من 29 إلى 30 أغسطس.

وكررت البحرية الأمريكية استخدام مصطلح الخليجي العربي بدلا من الاستخدام الأمريكي المتكرر على مدى عقود لمصطلح “الخليج الفارسي” في تأكيد أمريكي على عروبة الخليج، والذي يغلب على شاطئيه الدول العربية، فعلى الساحل الغربي للخليج العربي توجد دول السعودية والإمارات، والبحرين والكويت، وسلطنة عمان وقطر، وعلى الساحل الشرقي توجد دولة الأحواز العربية المحتلة.

استخدام القوات البحرية الأمريكية مصطلح الخليج العربي، استفز الفرس، والذين هاجموا  حسابات القوات البحرية الأمريكية على “توتير” و”الفيس بوك” و”انستغرام” وغيرها، زاعمين أنه الخليج هو الخليج الفارسي، ورد نشطاء عرب على ادعاءات الفرس ، بان الخليج عربي، وهو بحيرة عربية بتواجد دولة الأحواز العربية المحتلة في الساحل الشرقي، ودول مجلس التعاون الخليجي في الساحل الغربي.

وشدد النشطاء العرب على أن الخليج عربيا، وسيظل عربيا، وان الادعاءات والمزاعم الفارسية لا وجود لها على أرض الواقع، فالشعوب العربية على الساحل الشرقي والغربي، واحتلال طهران لدولة الأحواز العربية سوف ينتهي يوما وستعود الدولة العربية في الأحواز لمكانتها ويرتفع علمها إلى جانب الدول العربية، في الجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي.

وأكد النشطاء العرب، أن الهوية العربية للخليج العربي، هي هوية تاريخية منذ الأزل، والحضارات العربية على الساحل الشرقي في دولة الأحواز العربية المحتلة، تؤكد على أنه الخليج عربيا قبل وجود الدولة الفارسية، الجغرافيا والتاريخ والشعوب تؤكد على عروبة الخليج العربي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى