أخبار العالم

إغلاق مؤسسات تابعة لمليشيا حزب الله الفارسي فى ألمانيا 

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأثنين، إغلاق ثلاث جمعيات تابعة لمليشيا حزب الله بتهمة جمع أموال ومساعدات لميليشيا هذه الجماعة.
 
وقد حلت هذه الجمعيات الثلاث محل جمعية “مشروع اليتيم” التي كانت الدولة قد أعلنت حظر نشاطها في السابق عام 2014، ثم غيرت اسمها لاحقا إلى “ألوان للأيتام” وباستخدام هذا الغطاء من قبل قواها العاملة بالوكالة تعمل على إستهداف مجموعات معينة في المجتمع.
 
كما أفادت وكالة المخابرات الألمانية بولاية ساكسونيا في وقت سابق عن زيادة كبيرة في عدد أعضاء وأنصار حزب الله في هذه الولاية، ووفقا للتقرير ارتفع عدد القوى العاملة بالوكالة لهذه المجموعة عام 2019 من 1050 شخصا إلى 1250 شخصا عام 2020.
 
وفى وقت سابق فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، عقوبات تتصل بجماعة حزب الله اللبناني، كونه يسعى إلى إساءة استخدام النظام المالي الدولي من خلال تطوير شبكات عالمية من الممولين لملء خزائنه ودعم نشاطه الإرهابي حسبما أفاد أندريا جاكي مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.
وأفادت وزارة الخزانة الأميركية في بيان على موقعها الإلكتروني أن الولايات المتحدة وخلال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للخزانة الأميركية بمشاركة حكومة قطر، حددتا في إجراءات منسقة، شبكة مالية رئيسية لحزب الله مقرها شبه الجزيرة العربية.
وأضاف أندريا جاكي “تؤكد الطبيعة العابرة للحدود لشبكة حزب الله المالية هذه على أهمية تعاوننا المستمر مع الشركاء الدوليين، مثل حكومة قطر، لحماية الولايات المتحدة والأنظمة المالية الدولية من الانتهاكات الإرهابية، مشيرا إلى أن واشنطن صنفت حزب الله منظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر 1997، ومنظمة إرهابية عالمية خاصة في 31 أكتوبر 2001، فيما صنف مجلس التعاون الخليجي حزب الله منظمة إرهابية في 2 مارس 2016.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى