أخبار الأحوازأهم الأخبار

إعلامي عراقي: الأحواز عربية وكل الشعوب سوف تؤكد على عروبة الخليج والأحواز

أكد الإعلامي العراقي سفيان السامرائي، رئيس موقع “بغداد بوست”، أن الأحواز عربية وكل الشعوب سوف تؤكد على عروبة الخليج والأحواز.

 

وقال السامرائي في تغريدة له على منصة “إكس” :” أبن الخمينية عبد اللهيان وزير خارجية كيان العدو الصفوي يصف في الرياض الخليج العربي ب (الفارسي) ونحن يا ابن الخمينية نقول لك ولكل فارسي صفوي إن الأحواز عربية وكل الشعوب سوف تؤكد على عروبة الخليج والأحواز “.

 

وأضاف السمرائي” ستبدأ الحرب من سوريا ولبنان وحتى العراق وستسقط عصابات الكيان الصفوي الإرهابي ، حتى روسيا ستبيعهم بثمن بخس فهناك صفقة كبرى لن تخطر على بال العصابة المليشياوية، وتذكروا المعادلة أوكرانيا مقابل إيران “.

وتابع قائلا “لقد قالوا إنها وعد وأنهم عصبة الأسد فستأتيهم القاصفات والمسيرات التى ستهز عرشهم”.

الأحواز الدولة العربية

الأحواز الدولة العربية التي ابتلعتها طهران، احتلتها في 1925، بعد مؤامرة بريطانية فارسية ضد أمير دولة الأحواز العربية الشيخ خزعل بن جابر آل مرداو الكعبي.

الأمير خزعل الكعبي (24 يونيو 1861 – 24 مايو 1936)، أمير دولة الأحواز العربية ويلقب بأمير المحمرة هو الابن الخامس للشيخ جابر بن مرداو أمير الاحواز الثالث وامه نوره بنت الشيخ طلال العلوان رئيس قبيلة الباوية، ولد في قرية كوت الزين في قضاء أبو الخصيب في جنوب البصرة، أستلم الحكم بعد مقتل أخيه مزعل بن جابر الكعبي عام 1897، يعتبر من أهم المؤثرين في منطقة الخليج العربي أثناء حكمه ولقب بشيخ مشايخ الخليج.

الأحواز إقليم عربي الجذور والتاريخ والجغرافيا كان ضمن دولة حمورابي، ويعود وجود العرب فيه إلى سنة 311 قبل الميلاد، وكان تحت حكم الخلافة الإسلامية يتبع ولاية البصرة، إلى أن نشأت الدولة المشعشعية العربية، واعترفت بها الدولة الصفوية والخلافة العثمانية دولة مستقلة، إلى أن نشأت الدولة الكعبية (1724 – 1925م) وحافظت على استقلالها حتى سقوطها على يد الشاه بهلوي، بمؤامرة مع بريطانيا.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى