أخبار الأحوازأهم الأخبار

إضراب العمال كنكون للبتروكيماويات بأبو شهر

 

اضرب عمال «أديش» التابع لشركة كنكون للبتروكيماويات، في مدينة أبو شهر بدولة الأحواز المحتلة، في استمرار لسلسة اضربات واحتجاجات العمال بقطاع صناعة النفط ضد سياسات الاحتلال الفارسي.

واحتج عمال «أديش» التابع لشركة كنكون للبتروكيماويات على عدم سداد المتأخرات والوعود الكاذبة بدفعها وغيرها من المشاكل التجارية والاقتصادية ونظموا مسيرة احتجاجية في منطقة الورشة.

وبالرغم من تصرف سلطات الاحتلال الإيراني الإجرامية تجاههم ومحاولة منعهم ، إلا أن العمال واصلوا تظاهراتهم فى وجه سلطات الاحتلال.

أيضا  نظم عمال المقاول الأجهزة الثالثة  في عسلوية بدولة الأحواز العربية المحتلة وقفة احتجاجية أمام مديرية مجمع مصافي للغاز بارس الجنوبي .

واحتج عمال المقاول الأجهزة الثالثة  في عسلوية في مصافي للغاز بارس الجنوبي  بمنطقة عسلويه أبوشهر ، احتجاجاً على عدم تلبية من قبل مسئولين المعنيين لمطالبهم .

وشهدت الأحواز في الأسابيع الماضية تشهد احتجاجات للقطاع في ظل العنصرية التي يمارسها الاحتلال الفارسي بحق العمال العربي الأحوازي.

كما شهدت مدن الأحواز المحتلة، احتجاجات واسعة من قبل الشباب العربي الأحوازي، ضد عملية تفريس الوظائف، في ارتفاع البطالة لمستويات قياسية، ثروات النفط التي ينهبها الاحتلال الفارسي.

وذكرت تقارير أن معدل البطالة ارتفع لأكثر من 45% في مدن الأحواز، ومما انعكس على تصاعد الغضب الشعبي ضد سياسة العنصرية التي يتبعها الاحتلال.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى