أهم الأخبارالعالم العربيتقارير

إسرائيل توجه ضربة موجعة لـ ميليشيات إيران في سوريا

نفذت إسرائيل هجومًا جويًا على مواقع لميليشيات إيران وقوات النظام السوري في محيط مدينة دير الزور شرق البلاد، ما أدى إلى إصابة جنديين ووقوع بعض الأضرار.
وفي حوالي الساعة 23:50 من مساء الإثنين، نفذ مقاتلات إسرائيلية هجوما على بعض مواقع قوات النظام السوري وميليشيات إيران في محيط مدينة دير الزور، مما أسفر عن مقتل 6 عناصر من جنسية غير سورية، نتيجة قصف جوي يرجح بأنه إسرائيلي.
كما أصيب 4 عناصر من قوات النظام بينهم 2 بحالة حرجة، في قصف جوي على منطقة كتيبة الرادار في قمة جبل هرابش بريف دير الزور، كما أسفر الاستهداف عن تم تدمير نقطة الرادار التابعة لـ”لواء التأمين الإلكتروني” التابع للميليشيات الإيرانية في حي هرابش بمدينة دير الزور، نتيجة الغارة الجوية، ويشار إلى أن الكتيبة المستهدفة تتمركز ضمنها قوات عسكرية جوية تابعة للنظام وميليشيات موالية لإيران.

كما استهدف مقاتلات الجيش الاسرائيلي، 3 مواقع للميليشيات الإيرانية بمنطقة الحميضة التابعة لمدينة البوكمال قرب الحدود السورية-العراقية، حيث جرى استهداف جسر داخل بلدة الهري، والبوابة العسكرية بين سوريا والعراق، وساحة البوابة في بلدة الحميضة.
ودوى انفجار مساء أمس، نتيجة تعرض منطقة قمة هرابش بمدينة دير الزور وجسر داخل بلدة الهري، وساحة البوابة في بلدة الحميضة والبوابة العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية على الحدود السورية العراقية، نتيجة الغارة الجوية التي يرجح بأنها إسرائيلية.

وتنتشر الميليشيات الإيرانية في المنطقة آنفة الذكر، حيث تتنقل من العراق إلى سوريا وبالعكس من منافذ غير شرعية.
ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من إعلان الجيش الإسرائيلي قصف “منشأتين مؤقتتين” تابعتين لجيش النظام السوري في منطقة عين التينة بهضبة الجولان المحتلة، بزعم اختراقهما ما يُعرف بـ”اتفاق فك ّالقوات” بين إسرائيل وسوريا الموقّع عام 1974.
كما استهدفت مسيّرة إسرائيلية شخصين كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة بيت جن جنوب غرب العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.
وتشن إسرائيل باستمرار غارات على مواقع عسكرية للنظام السوري والفصائل الموالية لإيران في سوريا، في محيط العاصمة دمشق ومدن سورية أخرى.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام الجاري، 32 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 24 منها جوية و8 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 71 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى