العالم العربيتقارير

إرهاب الحوثي يستهدق السعودية.. هجوم على مطار أبها والتحالف يرد

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة السعودية ، صباح اليوم الثلاثاء ، إصابة ثمانية من موظفي المطار في ضربة ثانية لطائرة مسيرة شنها مسلحون حوثيون مدعومون من إيران في مطار أبها جنوب المملكة العربية السعودية.

وبحسب بيان التحالف، أصابت بعض شظايا الطائرات المسيرة داخل المطار.

 ووصف التحالف العربي الهجوم ، وهو ثاني هجوم شنه مقاتلو الحوثي خلال الليل ، بأنه “جريمة حرب”.

وبحسب العربية ، أضاف بيان التحالف أنه نتيجة الهجوم لحقت أضرار بطائرة مدنية من طراز إيرباص 320 وتحطمت أجزاء من زجاجها الأمامي. كما تضررت بعض معدات الدعم في المطار.

كما أفاد تحالف دعم الشرعية باليمن، اليوم الثلاثاء، بتدمير منصة متحركة لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة في صنعاء.

وأكد التحالف استهداف منصة الإطلاق في صنعاء أثناء التجهيز لعملية عدائية بمسيرة مفخخة، مشيرا إلى أن عملية تدمير منصة إطلاق المسيرات في صنعاء شملت القضاء على العناصر المسؤولين.

وكان التحالف أعلن، فجر الثلاثاء، أن الدفاعات السعودية اعترضت طائرة مسيرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها الدولي في المملكة.

وأشار التحالف إلى تناثر الشظايا جراء اعتراض الطائرة المسيرة في محيط مطار أبها دون إصابات أو أضرار.

وشدد على أن محاولة الميليشيات الحوثية الاعتداء على مطار أبها بطريقة متعمدة يعد جريمة حرب.

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية.

وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة والمتصاعدة خلال الفترة الماضية، في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، من أجل إعادة إطلاق المفاوضات، بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات

وقالت الجامعة العربية أيضا إن منصة إطلاق طائرتين مسيرتين متفجرتين للحوثيين في صنعاء ، استهدفتا مطار أبها السعودي ، تعرضت للقصف والتدمير ، ما أسفر عن مقتل العناصر المسؤولة عن إطلاق الطائرات المسيرة.

وفي وقت سابق اليوم قالت الجامعة العربية في بيان إن قواتها دمرت صاروخا باليستيا حوثيا بعد اعتراضه في منطقة نجران بالسعودية.

كما أعلنت قوات التحالف الأحد الماضي أن الدفاعات الجوية السعودية دمرت ثلاث طائرات مسيرة متفجرة تابعة للحوثيين فوق منطقة خميس مشيط.

وتحاول ميليشيات الحوثي في ​​اليمن بشكل متزايد السيطرة على محافظة مرب الغنية بالنفط. حذرت الأمم المتحدة مؤخرًا من أن العمليات العسكرية في المنطقة عرّضت حياة أكثر من مليون شخص للخطر.

وأصبح الصراع اليمني، أحد أزمات المنطقة على مدى السنوات الست الماضية.

تحدث الهجمات المستمرة التي يشنها مسلحو الحوثي بينما تحاول الأمم المتحدة إيجاد حل سلمي للحرب المستمرة منذ سنوات في اليمن من خلال وقف إطلاق النار.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى