العالم العربي

أمين عام مجلس التعاون: دول الخليج تريد بناء شراكات حقيقية مع دول العالم”فيديو”

قال أمين عام مجلس التعاون، الدكتور نايف الحجرف، اليوم الأحد، أن دول الخليج تريد بناء شراكات حقيقية مع دول العالم
 
ويأتي ذلك خلال اجتماعهما برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان،لبحث التطورات والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية،والذي أوضح خلاله الحجرف أن الاجتماع يأتي انطلاقاً من العلاقات الوثيقة القائمة بين قادة وشعوب دول الخليج ومصر، والروابط الأخوية والتاريخية المتينة بينهم، وعملاً بمبدأ التشاور والتنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
و أكد الدكتور الحجرف أن العلاقات الخليجية المصرية ركيزة الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى استمرار التشاور بين الجانبين لتعزيز استقرار المنطقة والعالم، مبيناً أن دول الخليج تريد بناء شراكات حقيقية مع دول العالم.
 
كما شدد وزير الخارجية السعودي خلال المؤتمر الصحافي، على أن القمة الخليجية المقبلة التي تحتضنها الرياض بعد غدٍ الثلاثاء تأتي في وقت دقيق وحساس، مضيفاً أنها ستناقش عدة قضايا، لا سيما أمن المنطقة.
 
من جانبه، أعرب الجانب المصري عن ثقته بنجاح القمة الخليجية، وأن نتائجها سوف تساهم في تعزيز السلام والتنمية المستدامة وخدمة التطلعات السامية للأمتين العربية والإسلامية.
 
ولفت وزير الخارجية المصري سامح شكري أن بلاده تجمعها بدول الخليج علاقة استراتيجية، وتنسق معها بشأن جميع القضايا، مؤكداً أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى