أخبار العالمأهم الأخبار

أمريكا وبريطانيا يفرضان عقوبات على نائب قائد فيلق القدس الإرهابي

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية  وبريطانيا بشكل مشترك عقوبات على نائب قائد  مليشيا فيلق القدس الإرهابية التابع للحرس الثوري، على محمد رضا فلاح زاده.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، الثلاثاء، إن إدارة مراقبة الأصول الأجنبية التابعة للوزارة (أوفاك) اتخذت إجراءات ضد نائب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني محمد رضا فلاح زاده.

وذكر البيان أن منظمة مراقبة التجارة الخارجية فرضت أيضا عقوبات على مالك ومشغل سفينة كانت تستخدم لنقل البضائع الإيرانية وبيعها لدعم الحوثيين وفيلق القدس.

وتقول وزارة الخزانة الأمريكية إن الإيرادات المتأتية من هذه الشبكات غير القانونية تمكّن الحوثيين من القيام بأعمال عسكرية، بما في ذلك “هجمات إرهابية متعددة في المنطقة باستخدام طائرات بدون طيار وصواريخ متقدمة”.

وقال بريان نيلسون، مساعد وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، إن “إجراء اليوم يؤكد تصميمنا على استهداف جهود الحرس الثوري والحوثيين للتحايل على العقوبات الأمريكية وتمويل المزيد من الهجمات في المنطقة”.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية أن فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإرهابي زود الحوثيين بأسلحة متطورة وقام بتدريبهم على استخدام هذه الأسلحة ضد الشحن التجاري والبنية التحتية المدنية في المنطقة.

وتابعت وزارة الخزانة الأمريكية  قائلة إن مليشيات الحرس الثوري الإرهابية قدمت أيضًا مساعدة كبيرة للحوثيين بدعم استخباراتي في استهداف السفن التي تمر عبر المياه الإقليمية، مما مكنهم من مهاجمة الشحن الدولي.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى