أخبار العالمأهم الأخبار

أمريكا وبريطانيا ودول أخرى تشن هجمات على مليشيا الحوثيين

نفذت الولايات المتّحدة وبريطانيا ، فجر (الثلاثاء)، ضربات جديدة على مليشيا الحوثيين ذراع إيران في اليم، نردّاً على الهجمات التي  شن الحوثيين هجمات على الملاحة في المياه الواقعة قبالة سواحل اليمن.

وقالت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في بيان أصدراه بالاشتراك مع أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، الدول الأربع التي شاركت في إسناد هذا الهجوم، إنّ قواتهما شنّت «جولة جديدة من الضربات المتكافئة والضرورية على ثمانية أهداف حوثية في اليمن ردّاً على الهجمات الحوثية المتواصلة ضدّ الملاحة والتجارة الدولية وكذلك أيضاً ضدّ سفن تعبر البحر الأحمر».

وأوضح البيان المشترك أنّ هذه «الضربات الدقيقة» هدفت إلى تقويض «القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة الدولية وأرواح بحارة أبرياء»

وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن الضربات في اليمن كانت ناجحة وكانت لها «تأثير جيد» في جميع المواقع الثمانية المستهدفة. وفي البيان المشترك أوضحت القوات الأميركية والبريطانية أنّها استهدفت تحديداً «موقع تخزين للحوثيين تحت الأرض ومواقع مرتبطة بقدرات الحوثيين في مجالي الصواريخ والمراقبة الجوية».

ونفذت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات متكررة على مواقع للحوثيين في الآونة الأخيرة بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى