أخبار الأحوازأهم الأخبار

تنفيذية الأحواز : مناورات إيران في مضيق هرمز الأحوازي تحمل رسائل معادية لدول المنطقة

ادانت اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، المناورات البحرية المشتركة التي تجري اليوم بين إيران و روسيا والصين بالقرب من مضيق هرمز الاحوازي و الذي جاء بعد يومين فقط من الاتفاق السعودي الايراني ، عمل استفزاى و الهدف منه تقويت الدولة الفارسية في الخليج العربي.

قال رئيس اللجنة التنفيذية لدولة الأحواز العربية، الدكتور عارف الكعبي إن المناورات العسكرية في مضيق هرمز الأحوازي المحتل، هي تحمل رسائل غير مباشرة وتكشف عن مخططات ونوايا شريرة من قبل دولة الاحتلال الفارسي للامن الاقليمي و بشكل خاص الخليج العربي، والملاحة الدولية في مضيق الخليج العربي الأحوازي.

وأضاف رئيس تنفيذية دولة الأحواز العربية أن هذه المناورات العسكرية الإيرانية على أراضي ومياه دولة الأحواز، تؤكد بما لا يدع للشك أن سلطات طهران التوسعية والقائمة على احتلال الدول واللعب بمقدرات وشعوب المنطقة، تحمل رسائل استعراض قوة من قبل طهران ضد دول الخليج العربي.

وأوضح الكعبي إن وجود مناورات عسكرية على أراضي دولة عربية محتلة يشكل انتهاكا للمواثيق الدولية، نحذر من أن هذه المناورات تؤشر وتوضح أن النظام الايراني لن يتخلى عن مشروعه التوسعي في المنطقة.

المناورات تشكل بروفة عسكرية لما قد يحدث في المستقبل القريب من مواجهات بين الدول الكبرى على الأراضي وفي المياه العربية،

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى