أخبار العالم

ألمانيا: لا يمكننا تمديد مفاوضات فيينا للأبد

حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس ، إيران على العودة إلى مفاوضات فيينا الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي ”في أسرع وقت ممكن“.

وقال ماس للصحفيين في برلين اليوم الأربعاء: ”إذا كنا لا نرغب في المجازفة بما حققناه حتى الآن في فيينا فلا يمكننا تمديد المفاوضات إلى الأبد“.

وأضاف وزير الخارجية الألماني ”نتوقع أن تعود إيران إلى طاولة التفاوض في فيينا في أقرب وقت ممكن وأن تفعل ذلك بالمرونة والاستعداد اللازمين للتوافق من أجل إبرام اتفاق“.

وأدى رئيسي -وهو من غلاة المحافظين وخاضع لعقوبات غربية بسبب اتهامات بارتكابه انتهاكات لحقوق الإنسان- اليمين رئيسا لإيران في الخامس من أغسطس الجاري، في حين يواجه النظام الإيراني أزمات متصاعدة في الداخل والخارج.

وفي وقت سابق اليوم، اختار الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي دبلوماسيا مناهضا للغرب، هو حسين أمير عبد اللهيان وزيرا للخارجية، بينما تسعى إيران والقوى العالمية الست لإحياء اتفاق 2015 النووي.

وتجري إيران وست قوى عالمية، محادثات منذ التاسع من نيسان/أبريل، لإحياء الاتفاق النووي الذي تخلت عنه الولايات المتحدة قبل ثلاث سنوات، عندما عاودت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، فرض عقوبات قوضت الاقتصاد الإيراني عبر تقليص صادرات النفط.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى