أخبار الأحوازأهم الأخبار

نمو الصادرات من الأحواز إلى العراق بنسبة 130%

 

سجلت الصادرات من الأحواز إلى العراق نمواً ملحوظاً بنسبة 130% من حيث القيمة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسبما صرّح مشرف جمارك الأحواز، بهروز قره بيجي.

وذكر قره بيجي أن العراق يُعدّ من الأسواق التجارية المستهدفة بالنسبة للأحواز، حيث تزايد حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير هذا العام.

وأوضح بهروز قره بيجي أن الصادرات من الأحواز إلى العراق شهدت أيضاً زيادة بنسبة 38% من حيث الوزن خلال الفترة ذاتها، إذ تم تصدير ما يقارب خمسة ملايين و531 ألف طن من البضائع إلى السوق العراقية منذ بداية العام.

وتنوعت هذه الصادرات لتشمل مختلف القطاعات، بما في ذلك السلع الزراعية، المواد الصناعية، المنتجات الغذائية، والمواد الإنشائية، التي تلبي احتياجات السوق العراقية المتزايدة.

ووفقاً لتصريحات مشرف جمارك الأحواز، بلغ إجمالي قيمة الصادرات من الأحواز إلى العراق حوالي 1 مليار و473 مليون و436 ألف دولار.

وأضاف قره بيجي أن هذه الزيادة تأتي نتيجة الجهود المبذولة من قبل التجار والجهات المعنية لتعزيز التبادل التجاري وتوسيع قاعدة المنتجات المصدرة إلى العراق، الذي يُعدّ من أكبر المستوردين للبضائع الأحوازية.

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى