أخبار الأحوازأهم الأخبار

مكونات «دولة الأحواز».. الكعبي يجيب على أهم سؤال عربي ودولي عن الأحواز

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لـ«دولة الأحواز» الدكتور عارف الكعبي، أن دولة الأحواز العربية تتملك مقومات الدولة الثلاثة من إقليم وشعب وقيادة سياسية.

وقال الكعبي في حوار مطول مع وكالة «ستيب» الإخبارية الدولة، أن كثير من أطراف دولية وعربية طرحت علينا سؤال ما هي مكونات دولة الأحواز  العربية،  لذلك نقول إن للدولة ثلاث مكونات، الجغرافيا «الاقليم» والسكان «الشعب» والقيادة السياسية.

وتابع الكعبي قائلا: المكون الأول هو الجغرافيا فمساحة الأحواز 385 ألف كيلو متر مربع  من شاطئ العرب  إلى مضيق باب السلام “هرمز” أي الشاطئ الشرقي بالكامل للخليج العربي وهي التي تتحكم في المضيق.

الأحواز تحتوى على 85% من النفط والغاز المصدر من قبل طهران، ومساحة 385 ألف كم مربع تعادل ثلاثة دول عربية وهي سوريا والأردن ولبنان، مع كامل احترامنا للدول العربية، وهذا يدل على أن المكون الأول للدولة هو إقليم الأحواز.

وأضاف أن الركن الثاني هو الشعب، فالشعب الشعب العربي الأحوازي تجاوز 13 مليون نسمة، والركن الثالث القيادة السياسية وهو متوفر في للشعب الأحوازي وخير دليل على ذلك حفيد أمير الأحواز الشيخ خزعل الكعبي، الشيخ علي جابر الكعبي، وهو من يقود  شرعية إعادة دولة الأحواز العربية، أي أن أركان الدولة الثلاثة متوفرة لقيام دولة الأحواز العربية.

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى