أهم الأخبارالعالم العربي

تصرف خبيث من إيران.. محاولات لقرصنة البنية التحتية لدولة الإمارات

 

استهدفت مجموعة من القراصنة التابعين لدولة الاحتلال الفارسي، البنية التحتية لدولة الإمارات العربية المتحدة بهجوم إلكتروني، ولم تكن هذه المرة الأولي.

وقد تزامن ذلك مع دعوة رئيس دولة الاحتلال، إبراهيم رئيسي، لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لزيارة طهران.

وقالت مصادر مطلعة “استخدم القراصنة استمارة توظيف ملوثة، كطعم للهجوم، حيث قامت شركة “OilRig”، المعروفة أيضا باسم “APT34″، بتقديم نفسها كشركة لتكنولوجيا المعلومات، من خلال إنشاء موقع مزيف، وأرسلت إعلانا إلى شركة تكنولوجيا في دولة الإمارات كانت هدفا للهجوم.

واستخدم القراصنة البنية التحتية للبريد الإلكتروني للشركة كمركز للتحكم والقيادة، وكانوا يسعون على وجه الخصوص لاستهداف الحكومة، والحصول على معلومات أفرادها.

ويرتبط اسم مجموعة القرصنة الإيرانية بالوحدة الإلكترونية للحرس الثوري الارهابي، التي لها تاريخ في مهاجمة البنية التحتية الحساسة للدول .

وفى وقت سابق حذر خبراء  في بريطانيا من هجمات التصيد المستهدفة من خلال حملات معقدة من قبل عملاء من إيران، موضحاً الأساليب والتكتيكات التي يستخدمها المهاجمون السيبرانيون المرتبطون بحكومتي إيران وروسيا في هذا النوع من الهجمات وقدم توصيات لتقليل الضرر.

كما حذروا من أن المهاجمين قد يسعون لكسب ثقة الناس وإقامة علاقة في الاتصالات الأولية بمحتوى بسيط وغير ضار وتعزيز أهدافهم في المراحل التالية.

 

 

موضوعات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى